بلدنا نيوز
المعهد المصري يوقع اتفاقية مع مؤسسة ”هوجن” لنظم التقييم وشركة فونكس للاستشارات.. غداًالبيوتكنولوجي وصناعة المستقبل.. منتدى علمي بكلية الزراعةزلزال بقوة 5.1 درجة يضرب السلفادورعمار يطالب الأعضاء بالحضور لاكتمال الجمعية العمومية لمناقشة الميزانية واختيار مجلس منتخبInvertium الإماراتية تطلق برنامج TIP لدعم المبتكرين ورواد الأعمال في مصربنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعةتقرير المزايا: حركة استثمارية نشطة من وإلى الاقتصادات الآسيوية تؤسس لمرحلة جديدة من نمو القطاعات التشغيليةالبنك العربي ينظم يوما توعويا بسرطان الثدي لموظفاتهبنك مصر يتعاقد على رعاية الاتحاد المصري للتنس لكأس ديفيز وفعاليات موسم 2019/2020العربي الأفريقي يحصل على تسهيلات بقيمة 30 مليون دولار لتمويل التكنولوجيا الخضراءالمنتدى المدريدي” يكرم ”الفجيرة الاجتماعية الثقافيةتويتر يدعو الجمهور للمشاركة بآرائهم في السياسة الجديدة لتحديد نهج تعامله مع الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة
محافظات

أهالي الصف يعالجون قضايا انتشار ”الثأر والسلاح” بوثيقة ”الحياة”

المهندس محمد عكاشة نائب رئيس اتحاد جنوب الجيزة
المهندس محمد عكاشة نائب رئيس اتحاد جنوب الجيزة

طرح أهالي مركز الصف التابع لمحافظة الجيزة، وثيقة اجتماعية بعنوان " الحياة"، وذلك لمواجهة قضايا انتشار "الثأر والسلاح"، وكذلك العنف الناتج من استخدام السلاح في المشاجرات العائلية أو الفردية التي ينتج عنها ضحايا من الطرفين.

ودعا القائمون على المبادرة بضرورة مشاركة جميع أبناء المركز للانضمام للوثيقة، المطروحة حاليا للحوار المجتمعي، لمعالجة تلك المشكلات واستئصالها بالفكر والتحاور مع الجميع لاسيما فئة الشباب.

وقال المهندس محمد عكاشة، نائب رئيس اتحاد جنوب الجيزة، إن وثيقة "الحياة" تستهدف وضع حد للخروج بالسلاح في المشاكل أو الخلافات العائلية، خاصة بعد انتشار الحوادث من هذا النوع في الفترة الأخيرة، والتي ينتج عنها حوادث قتل وبالتبعية الثأر الذي يهوي بشبابنا.

ولفت إلى أنه في بعض الحوادث يلجأ أهالي القاتل إلى الهروب والنزوح الجماعي من القرى، هروبًا من الثأر، ومن ثم يدفع الكثير ضريبة أخطاء الآخرين، ومن ثم فمن الضروري الحفاظ على أولئك الناس ودحض تلك الأفكار التقليدية ومواجهتها بكل قوة من خلال مشاركة كافة العائلات في تلك الوثيقة.

بلدنا نيوز مصر الجيزة الصف المهندس محمد عكاشة نائب رئيس اتحاد جنوب الجيزة

محافظات