بلدنا نيوز
بدء اكبر حملة شعبية للتوعية بمشروع التامين الصحي الجديدالمؤتمر العالمي للأمراض الجلدية لوريال تكرم أول طبيبتين مصريتين بحصولهم على جائزة المسؤولية المجتمعيةrealme 3 Pro أول هاتف في الفئة المتوسطة بمعالج Snapdragon 710 وشاحن VOOC فائق السرعةالاتحاد الدولي للمعلومات يمنح رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمصرف المتحد جائزة التميز في التحول الرقمي علي مستوي الشرق الاوسط المصرف المتحد يطلق حملة مكوكية لزيادة الوعي الرقمي وتوسع قاعدة الشمول المالي بالساحل الشماليمنصة ”Likee” الصينية لـ ”الفيدوهات القصيرة” تبدأ عملها في الشرق الأوسط وافريقيا من القاهرةشركتي الاتصالات البريطانية BT و Vodafone تدعو الحكومة البريطانيا  بعدم فرض حظر 5G على شركة هواويالأوقاف : اختبارات التصفية النهائية لمسابقة بوابة الأهرام للأصوات الحسنة في الإنشاد الديني بالتعاون بين وزارة الأوقاف وبوابة الأهرامخبراء دوليون في الصحة العامة: بدائل التدخين خفّضت معدلات الإصابة بالسرطان لنسبة تصل الى 70 % في السويد وانجلترا والدانماركVisa تتصدى لعمليات احتيال بنحو 25 مليار دولار عبر إمكانات الذكاء الاصطناعي”الهاشمي” مستشاراً اعلاميا للأمين العام المساعد للقطاع الاقتصادي بجامعة الدول العربيةمصر وموزمبيق تتفقان على زيادة الاستثمارات واقامة مشروعات مشتركة بين البلدين
عرب وعالم

منتدى أينشتاين التالي يطلق دورة جديدة لسفراء وشباب العلوم والتكنولوجيا في إفريقيا

منتدى أينشتاين الإفريقي العالمي للعلوم
منتدى أينشتاين الإفريقي العالمي للعلوم

أطلق منتدى أينشتاين التالي Next Einstein Forum (NEF)، المنتدى الإفريقي العالمي للعلوم، دعوته للتسجيل في دورة جديدة من سفراء NEF والرواد الشباب من جميع الدول الإفريقية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعلوم الاجتماعية STEM.
ويقود سفراء منتدى NEF من الدول الإفريقية جهود دولهم في دمج القطاعين العام والخاص لتعزيز مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في إفريقيا.

ويشترط المنتدى ألا تتجاوز أعمار المتقدمين للتسجيل 42 عاماً، مع اشتراط نسبة تمثيل للنساء تصل إلى 40٪ على الأقل.
وفي هذا السياق، صرحت ناتالي مونيامبندا، العضو المنتدب لمنتدى أينشتاين التالي (NEF): "لقد تم تصميم هذا البرنامج خصيصاً لمساعدة سفراء منتدى NEF على تحسين وصقل خبراتهم كعلماء ناشئين. بالإضافة إلى الاستفادة من دوائر علاقاتهم القوية، وجهودهم المبذولة لدفع منتدى NEF قدماً نحو إمكانية تطبيق العلوم النظرية على أرض الواقع، مضيفةً أن المنتدى سيقوم بمنح الفرصة لسفرائه خلال سنتين، لتنظيم أسبوع العلوم NEF Africa في بلدانهم.

ومن المنتظر أن يشهد العام الحالي تنظيم أسبوع العلوم في أفريقيا في 40 دولة".
هذا ويمكن للسفراء الانضمام إلى مجتمع علماء منتدى NEF كأعضاء، حيث يستفيدون من التدريبات والتوجيهات التي يوفرها الزملاء في منتدى NEF، علاوةً على العديد من أشكال الدعم الأخرى لحياتهم المهنية بما يعمل على تحقيق قيمة مضافةً إلى مجتمعاتهم.
وفيما له صلة بالمنافع والمزايا التي قد تعود على السفراء من المشاركة في المنتدى.

و قال الدكتور يوسف ترافالي، نائب رئيس منتدى NEF للعلوم والابتكار والشراكات: "إننا نعمل على تحقيق أكبر استفادة ممكنة للسفراء؛ حيث يمكنهم الاستفادة من المنظومة لدينا.

كما أنه من المقرر أن يشاركوا في المنتدى العالمي NEF 2020 في نيروبي، كينيا في إطار توفير فرصة متميزة لتفاعل أكبر مع القادة المعنيين على الصعيدين الإفريقي والعالمي، فضلاً عن الرواد الحاصلين على جائزة نوبل، وكبار العلماء، وقادة الصناعة".
وستبدأ الدورة الثالثة من برنامج سفراء منتدى NEF أعمالها في الفترة من 2019 إلى 2021؛ حيث يمكن التسجيل خلال الرابط https://nef.org/ambassadors/.

كما سيتم الإعلان عن قائمة سفراء منتدى NEF الذين سيتم اختيارهم في سبتمبر 2019 من خلال دعوتهم لحضور التجمع العالمي الثالث لمنتدى NEF وذلك الفترة من 10-13 مارس 2020، في العاصمة الكينية؛ نيروبي.

بلدنا نيوز مصر اقتصاد منتدى أينشتاين المنتدى الإفريقي العالمي للعلوم

عرب وعالم