بلدنا نيوز
المعهد المصري يوقع اتفاقية مع مؤسسة ”هوجن” لنظم التقييم وشركة فونكس للاستشارات.. غداًالبيوتكنولوجي وصناعة المستقبل.. منتدى علمي بكلية الزراعةزلزال بقوة 5.1 درجة يضرب السلفادورعمار يطالب الأعضاء بالحضور لاكتمال الجمعية العمومية لمناقشة الميزانية واختيار مجلس منتخبInvertium الإماراتية تطلق برنامج TIP لدعم المبتكرين ورواد الأعمال في مصربنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعةتقرير المزايا: حركة استثمارية نشطة من وإلى الاقتصادات الآسيوية تؤسس لمرحلة جديدة من نمو القطاعات التشغيليةالبنك العربي ينظم يوما توعويا بسرطان الثدي لموظفاتهبنك مصر يتعاقد على رعاية الاتحاد المصري للتنس لكأس ديفيز وفعاليات موسم 2019/2020العربي الأفريقي يحصل على تسهيلات بقيمة 30 مليون دولار لتمويل التكنولوجيا الخضراءالمنتدى المدريدي” يكرم ”الفجيرة الاجتماعية الثقافيةتويتر يدعو الجمهور للمشاركة بآرائهم في السياسة الجديدة لتحديد نهج تعامله مع الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة
منوعات

حسام موافي: طول فترة رقود المريض تسبب جلطة الرئة

الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني
الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، إن هناك عدة أسباب للإصابة بجلطات الرئة.

وأضاف موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما»، على قناة صدى البلد: «جلطة الرئة قد تسبب الوفاة، وهي مرض خطير، وتعني تجلط أحد الشرايين، وتختلف عن أي جلطة بجزء آخر من الجسم»، مشيرا إلى أن جلطة الرئة تحدث خارجها ثم تنتقل لها من أي عضو بالجسم.

وأكد أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن طول فترة رقود المريض تتسبب في حدوث جلطة قد تنتقل إلى الرئة، لذا يتناول المريض مسيل للدم، متابعا: «الجلطة تسبب الصدمة ونقص ضغط الدم، وقد تحدث الجلطة نتيجة رقود المريض لإصابته بإنفلونزا».

وأشار الدكتور حسام موافي، أن مه علامات الإصابة بجلطة الرقة هو النهجان غير المبرر، وزرقة اللسان، وسرعة نبض القلب، متابعا: «كنا نعالج جلطة الرئة بالشك وليس اليقين، قبل ظهور أشعة مقطعية على شرايين الرئة».

بلدنا نيوز مصر طب صحة بلدنا د.حسام موافي القصر العيني الحالات الحرجة

منوعات