بلدنا نيوز
عبد اللاه : المقاول الهارب اساء لمهنة تضم الالاف من الشركات الوطنية الداعمة للبلادوزير الإسكان: بدء التسجيل وسداد جدية الحجز لوحدات مشروعى ”JANNA” و”سكن مصر” بالمدن الجديدةالسعودية: لدينا ادلة على أن هجوم أرامكو لم ينطلق من اليمنأطفال يمنيون يتعلّمون في العراء في غياب المدارسرئيس وزراء السودان يغادر إلى فرنسا عقب لقائه الرئيس المصريوزير التعليم العالى يشهد توقيع الترتيبات التنفيذية لاتفاقية ”بريما”منتدى الخمسين : تعديل قواعد القيد بالبورصة لضمان تمثيل نسائي بمجالس إدارات الشركات انتصار للمرأةمائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية”.. الثلاثاء المقبلمنصة ”عرب كليكس” تسجل نمواً هائلاً في المبيعات وتستعد لتدشين أسواق جديدة”مؤسسة بنك مصر” توقع أربعة بروتوكولات تعاون مع مؤسسات المجتمع المدنيوزيرا الصناعة والاستثمار يفتتحان أحدث مصانع فارم فريتس مصر بالعاشر من رمضانلأول مرة.. مصر تستضيف المعرض الدولي لتكنولوجيا ومواد التشطيبات غداً
صحة بلدنا

حسام موافي: التشخيص الخاطئ لتفتق الشريان التاجي يسبب الوفاة

الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني
الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، إنه يجب أن يتوخى الطبيب الحذر عند تشخيص مرض تفتق الشريان التاجي.

وأضاف موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما»، على قناة صدى البلد: «مرض تفتق الشريان التاجي يحتاج لوعي شديد من الطبيب والمريض، وأي تشخيص خطأ على أنه انسداد شريان تاجي قد يسبب الوفاة».

وفرّق أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، بين تفتق الشريان التاجي، وشريان الأورطى، الذي هو أكبر شريان بالجسم، ويغذي جميع أجزاء الجسم، ويحتاج مريض تفتق شريان الأورطى إلى دعامة، ومن أعراضه آلام مبرحة أشد من جلطة القلب.

بلدنا نيوز مصر طب صحة الدكتور حسام موافي القصر العيني الحالات الحرجة

صحة بلدنا