بلدنا نيوز
المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا ينظم إفطارا رمضانيا بمناسبة الذكرى 70 للدستور الألماني |صوررن تزنفيه، مؤسس شركة هواوي: ”علاقتنا بالشركات الأمريكية لن يدمرها ورقة لأمر تنفيذي من الرئيس ترمب”جورجينا طواف: ”سمر” أحد ضحايا حسن الرداد في ”الزوجة 18”نتيجة 2/ صفر تحسم مباريات اليوم السادس عشر لبطولة يونيتي الرمضانيةشبرا الخير واتصالات مصر تنظمان أطول مائدة إفطار جماعي في القليوبيةمؤسسة نحمى تراثنا تطلق مبادرة ” بلاد الجمال باسوان ” تحت رعاية محافظة أسوان19 شراكة نوعية لتجويد الخدمات لحجاج القارات الخمس وكيل وزارة الحج للنقلنرصد نتائج وترتيب المجموعات C و D و E لبطولة كأس يونيتي الرمضانيةصالون الأوبرا الثقافي يستضيف تسابيح شريفة السيدقائمة الزمالك لمباراة نهضة بركان بنهائي الكونفدراليةوزير النقل يعلن الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموى لمدينة برج العرب بتكلفة 700 مليون جنيه”القوي العاملة” ترد: مستشارينا بالخارج يتبعون وزارة الخارجية
اقتصاد

البنك الأهلي الكويتي يحصد جائزة ”أفضل صفقة لعام 2019” في الشرق الأوسط من ”ذي بانكر” عن صفقة دبي لصناعات الطيران

ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي
ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي

أعلنت ذا بانكر مؤخرا عن جوائزها الخاصة بصفقات عام 2019، حيث حصل البنك الأهلي الكويتي على جائزة "صفقة العام"، وذلك تقديراً لنجاحه في الترتيب لصفقة تسهيلات مالية رئيسية لمؤسسة دبي لصناعات الطيران والتي بلغت قيمتها 800 مليون دولار أمريكي. وتولى البنك الأهلي الكويتي الترتيب لهذه الصفقة باعتباره البنك المنسق والبنك الرئيسي المكلف بالترتيب لهذه الصفقة والبنك المشارك في إدارة دفاتر الإصدار، بينما تولى بنك أبوظبي الأول مهمة البنك القائد المسؤول عن الترتيب لهذه الصفقة والبنك المشارك في إدارة دفاتر الإصدار، بالإضافة لكونه أيضاً الوكيل العالمي ووكيل التسهيلات ووكيل الاستثمار، في حين قام نور بنك بدور البنك القائد المسئول عن الترتيب لهذه الصفقة ووكيل الهيكلة الإسلامية. ودخلت بنوك إضافية للمشاركة في صفقة التسهيلات القابلة للزيادة، ومن ضمنها: بنك بارودا ، وبنك التعمير الصيني وبنك الاتحاد الهندي والبنك الزراعي الصيني وراكبنك (RakBank) و "ستيت بنك أوف انديا" و"بنك ICICI"، وبنك ووري (Woori).


يذكر أن هذه التسهيلات المالية التي منحت لمدة أربع سنوات قد تضمنت شرائح تمويل من بنوك تقليدية وإسلامية، مما يجعلها الأضخم من نوعها في المنطقة على الإطلاق. ويأتي هذا التمويل بغرض تقديم الدعم لمؤسسة دبي لصناعات الطيران في عملية شراء الطائرات وقطع غيار المحركات، بالإضافة إلى التمويل اللازم قبل عملية التسليم والذي يعتزم المقترض التصرف فيه أو إعادة تمويله.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلة "ذي بانكر"، التي يعود تاريخ إصدارها إلى عام 1926 والمملوكة من قبل "ذي فايننشال تايمز ليمتد"، تُعدّ واحدة من أبرز المجلات المعروفة والأكثر تقديراً في القطاع المالي، وتعتبر جائزة "أفضل صفقة للعام" من الجوائز المرموقة في هذا القطاع. وتوفر هذه المجلة، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، للمختصين أهم البيانات والتحليلات والرؤى الثاقبة في مجال الصناعة المالية والمصرفية.


وبهذه المناسبة، صرح ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي، "إن حصولنا على جائزة "أفضل صفقة للعام" من ذا بانكر، يشكل إنجازاً كبيراً بالنسبة للبنك الأهلي الكويتي، كما أننا نفتخر بتصنيف مصرفنا ضمن فئة المصارف الرائدة التي فازت بالمشاركة في الترتيب لصفقات القروض الرئيسية بالشرق الأوسط. لقد كانت تسهيلات التمويل التي تم ترتيبها لمؤسسة دبي لصناعات الطيران بمثابة إنجاز تاريخي في المنطقة، إذ إنها تعكس قوة ومستوى جودة الخدمات التي يمكننا تقديمها إلى عملائنا من الشركات. وما يجعل هذا الأمر أكثر تميزاً هو أن هذه أول صفقة يبرمها فرعنا الجديد في مركز دبي المالي العالمي، وقد لاقت الصفقة إقبالاً هائلاً من المستثمرين تجاوز الحد المستهدف لتغطية الاكتتاب وتم إغلاقها في وقت قياسي. وبهذه المناسبة، وبالنيابة عن البنك الأهلي الكويتي، أود أن أنتهز هذه الفرصة لمشاركة هذا التكريم مع بنك أبوظبي الأول وبنك نور وجميع البنوك الأخرى المشاركة في الصفقة."
لمزيد من المعلومات حول البنك الأهلي الكويتي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: eahli.com أو الاتصال بأحد موظفي خدمة عملاء البنك الأهلي الكويتي عن طريق خدمة العملاء "أهلا أهلي" على الرقم 1899899

بلدنا نيوز الاهلي الكويتي أفضل صفقة

اقتصاد