بلدنا نيوز
سياسة

سلامة الجوهري:

الاعتماد على الصناعات المصرية أهم الأهداف التي يجب أن تعمل عليها الحكومة.. وأطالب بمصنع كتان بزفتى

اللواء سلامة الجوهرى عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية
اللواء سلامة الجوهرى عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية

قال اللواء سلامة الجوهرى عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، إن إصدار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء توجيهات بمشاركة مدينة دمياط للأثاث فى أعمال تأسيس المبانى بالعاصمة الإدارية الجديدة خطوة هامة لتجشيع الصناعة المصرية ، وتشجيع قطاع هام فيها وهو صناعة الأخشاب .
وأضاف اللواء سلامة الجوهرى أن الاعتماد على الصناعة المصرية من أهم الأهداف التى يجب على الحكومة أن تشجعها وتدعمها فى مختلف القطاعات الصناعية، لافتا إلى ضرورة فتح الباب أمام باقى الصناعات للمشاركة فى المسروعات القومية وتقييم عملها للوصول لمستوى من الجودة قادر على المنافسة .

وطالب اللواء سلامة الجوهرى بدراسة امكانيات مختلف المحافظات وفقا للصناعات التى تتميز بها كل محافظة سواء فيما يتعلق بصناعة الأخشاب أو الجلود أو غيرها من الصناعات التى يمكن استغلالها .

وأشار إلى أن تشجيع الصناعات المصرية للمشاركة فى مختلف المشروعات القومية خطوة ستحقق فارقًا كبيرًا فى دعم وتطوير هذه الصناعات .
وأضاف الجوهري أنه يجب علي الحكومة تشجيع صناعة الكتان وخاصة بقرية شبراملس بمركز زفتى، والتى تعد القرية المصدرة للكتان إلي الخارج، مؤكدا غلي ضرورة إقامة مصنع كتان علي أرض زفتي للاستفادة من الكتان في تصنيع الأقمشة الكتان والزيوت والأخشاب والأعلاف وكلها مستخلصة من محصول الكتان، بدلا من تصدير الكتان خام بأسعار منخفضة وعودته إلينا أقمشة بأسعار باهظة.

بلدنا نيوز مصر سياسة مجلس النواب سلامة الجوهري زفتي

سياسة

الفيديو