بلدنا نيوز
منوعات

إلهام شاهين توجه رسالة للمرأة في شهر الصيام:

الإسراف في الأعمال المنزلية يضيع عليكي حسنات رمضان

الدكتورة الهام محمد شاهين أستاذ العقيدة والفلسفة
الدكتورة الهام محمد شاهين أستاذ العقيدة والفلسفة

وجهت الدكتورة الهام محمد شاهين أستاذ العقيدة والفلسفة رسالة للمرأة المصرية في شهر رمضان طالبتها بعدم الإسراف في الأعمال المنزلية والانشغال في طهي الطعام وقالت لها ، هوني علي نفسك في شهر العبادة.

واستكملت تصريحاتها:أبحثي عن أيسر الأعمال واقصرها وقتا لتتفرغي للعبادة في شهر الصوم ، وحذرتها من انقضاء رمضان وهي منشغلة عن عبادتها وقالت لها إذا فات رمضان وأنتي بالمطبخ سوف تندمين ندما شديدا علي فرائض وفروض كثيرة وحسنات كان يمكن أن تحصلي عليها.

وطالبت شاهين المسئولين عن الدعوة بضرورة التقرب إلي الشباب مؤكدة أن الأساليب القديمة في الدعوة لم تعد مجدية لأن المجتمع لم يعد في حاجة إلي داعية يقول قال الله وقال الرسول ، مشاكل المجتمع اختلفت وتغيرت كل موازينه ،ولن تحل مشاكلنا إلا إذا وضعنا أيدينا عليها لنتشارك في حلها.

وأضافت شاهين لدينا واعظات ودعاة كثيرين ، يحتاجون فقط إلي تطوير آدائهم للاستفادة منهم علي كافة المستويات ، وسوف يكون هناك مشروع تدريبي لخريجات الأزهر الشريف على وجة الخصوص لننتقي منهن عدد بعناية شديدة للعمل بالدعوة وسوف نخص من لديهن الرغبة في تحمل مشقة الدعوة .

وحذرت شاهين الدعاة وخاصة المرأة الداعية من الوقوع في فخ الفضائيات وطالبت كل من يظهر ببرنامج تلفزيوني أن يكون مستعدا لذلك ، مؤكدة أن بعض البرامج تحاول الزج بالدعاة في لغط وخاصة في جانب الفتوي ولهذا لا يجب يحل ظيفا علي البرامج إلا المستعدون واشارت إلي أن هناك برامج توجيهية سوف يحصل عليها الدعاة حتى لا يقعوا في هذا الفخ .

بلدنا نيوز مصر فن الدكتورة الهام محمد شاهين أستاذ العقيدة والفلسفة

منوعات