بلدنا نيوز
حوادث

إخلاء سبيل السبكي وآخر بكفالة ألف جنيه في واقعة اقتحام ”صدى البلد”

بلدنا نيوز

أمرت نيابة الدقي، اليوم الثلاثاء، بإخلاء سبيل المنتج أحمد السبكي وشخص آخر يدعى "كريم. م"، كان رفقته في واقعة اقتحام موقع صدى البلد، مع 11 آخرين، وإصابة العاملين به؛ بكفالة ألف جنيه لكل منهما.

كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل رئيس تحرير موقع صدى البلد، وعدد من الصحفيين بضمان محل إقامتهم.

وأمام النيابة، قال الديب أبو على، الصحفي بقسم الديسك: إنه فوجئ في تمام الساعة الـ11 مسًاء، بالمنتج أحمد السبكي يقتحم صالة التحرير ومعه مجموعة من البودي جاردات، وبينهم نجله المخرج كريم السبكي، مشيرًا إلى أنه توجه للمنتج للتفاهم معه فانهال عليه بالسباب، وطلب حضور المسئولين عن المكان، وكلما حاول تهدئته زاد من هجومه عليه.

وأكد الصحفي في تحقيقات النيابة، أن أحمد صبري رئيس التحرير، خرج من مكتبه وطالب المخرج بالهدوء وعدم رفع صوته، فقام بدفع رئيس التحرير وقال: "أنا أحمد السبكي أنت بتتكلم معايا إزاي.. اطلب الحكومة أنا عايز اتحبس".

وأضاف أسامة على، الصحفي بالقسم السياسي: إنه كان لديه "شفت بالقسم" حينما تعدى السبكي على فرد الأمن المتواجد أمام بوابة الموقع، واقتحم صالة التحرير؛ موجهًا السباب للعاملين في المكان، وأقنعه رئيس التحرير بالدخول إلى مكتبه لتفهم الأمر، إلا أن من معه دفعوا رئيس التحرير للدخول للمكتب بمفرده، ومنع أي صحفي من الدخول وحاولوا التعدي عليه بالضرب.

وأوضح أن عددا من الصحفيين المتواجدين تدخلوا للدفاع عن رئيس التحرير، فقام اثنان من البودي جارد بالتعدي بالضرب على إسلام مقلد الصحفي بقسم الحوادث، ومزقوا ملابسه وأصابوه في جبهته.

وتابع الصحفي في أقواله: إنه حينما حاول الزميل أحمد سالم تسجيل الواقعة بهاتفه المحمول، هاجمه أحد المتواجدين رفقة السبكي بالتعدي عليه بالضرب، وخطف هاتفه ومسح الفيديوهات التي تدينه وتثبت واقعة التعدي.

وأكد هاني حسين الصحفي بقسم التوك شو، أن المنتج أحمد السبكي قام بتهديد الصحفيين قائلا: "أنا حفظت شكلكم وهخطفكم"، ثم قام باحتجاز رئيس التحرير والصحفيين داخل مكتب رئيس التحرير وحطم محتوياته، مشيرا إلى أنهم لاحظوا إخفاء اثنين من البلطجية المرافقين للسبكي أسلحة نارية بين طيات ملابسهم، مما أثار الخوف والرهبة في نفوس الصحفيين وعطل العمل وأصابهم بالرعب.

وحرر عدد من الصحفيين والعاملين بموقع "صدى البلد"، محاضر ضد المنتج أحمد السبكي، واتهموه بالتعدي عليهم داخل مقر عملهم، بالاستعانة بـ 11 بودي جارد.

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بيانا أدان فيه الاعتداء السافر على مؤسسة إعلامية هي صدى البلد، مؤكدًا أنه يتابع الموقف ويدرس اتخاذ عدد من الإجراءات في ضوء تحقيقات النيابة العامة.

وأكد المجلس إدانته التامة لأي اعتداء على أي صحفي أو أي مؤسسة إعلامية، وأشار إلى أن إجراءاته ستكون رادعة في هذا الشأن.

أحمد السبكي موقع صدى البلد

حوادث

الفيديو