بلدنا نيوز
وزير الشباب والرياضة يلتقي شباب الجامعات ويوقع بروتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية لتدريب وتأهيل الشبابالإمام الأكبر: حريصون على دعم باكستان بالمنهج الأزهري المعتدلاليوم قرعة بطولة الجمهورية لكرة اليد مواليد ٢٠٠٤فوز الاهرام والموجز والبوابة بجائزة الدكتورة نوال عمر فى الصحافة والشروق بافضل صورة.. وتوزيع الجوائز الثلاثاءوزيرة التعاون الدولى تبحث مع رئيس البنك الدولى توسيع مجالات التعاونالأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تصدر عددها الحادي عشر من ”جسور” حول التجديد الفقهيوزير التعليم العالي يبحث مع المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي آليات دعم الجامعات التكنولوجية الجديدةالأهلى والزمالك يواجهان بطلا عمان فى الدور قبل النهائى للبطولة العربية للطائرة .. اليوممحاضرة عن التنوع البيولوجي ضمن مبادرة الحفاظ على الطبيعة بمكتبة الإسكندريةترامب يصف مودي بالزعيم الاستثنائي خلال زيارته للهندسهيل العريفي: سنطلب استضافة السوبر المصري في الموسم المقبلليفربول يعبر ويستهام بصعوبة ويبتعد أكثر بصدارة الدوري الإنجليزي
نواب بلدنا

شعبان خليفة: القضاء أنصف عمال القطاع الخاص في التعويضات حال الفصل

شعبان خليفة رئيس لجنة العمال بحزب المحافظين
شعبان خليفة رئيس لجنة العمال بحزب المحافظين

قال شعبان خليفة، رئيس لجنة العمال بحزب المحافظين، إن قضاء مصر العادل أصدر حكم تاريخى ينصف عمال القطاع الخاص، بالتأكيد على أحقية العامل فى التعويض الذى ورد فى نص المادة 122 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003م.

وأضاف "خليفة" ، أنه تم رفض الدعوى رقم 5 لسنة 37 قضائية دستورية، والتي أقيمت للطعن على نفس المادة التي تنص على "أنه إذا أنهى أحد الطرفين العقد دون مبرر مشروع وكافٍ، التزم بأن يعوض الطرف الآخر عن الضرر الذي يصيبه من جراء هذا الإنهاء، ولا يجوز أن يقل التعويض الذي تقرره المحكمة العمالية عن أجر شهرين من الأجر الشامل عن كل سنة من سنوات الخدمة".

وتابع، أن حكم المحكمة جاء مستهدفًا حماية العامل من تعسف رب العمل حال إنهاء العقد قبل انتهاء مدته، بمنحه تعويضًا مناسبًا يحقق له حياة كريمة خلال فترة تعطله عن العمل، ولحين حصوله على عمل آخر، دون الإضرار بحقوق رب العمل أو سلطته في تنظيم منشأته، كما أن الحكم ذ يتفق مع مبدأ المساواة.

وأوضح شعبان خليفة، أن الحكم الصادر مؤخرًا يتوافق مع مبادىء الدستور الذي كفل حق الملكية الخاصة، وأحاطه بسياج من الضمانات لحمايتها، وتحقيق التوازن بين مصالح الأطراف المختلفة في علاقة العمل، بما يحفظ حقوق العاملين، ضمن النص المطعون فيه.

بلدنا نيوز مصر سياسة شعبان خليفة لجنة العمال حزب المحافظين

نواب بلدنا