بلدنا نيوز
في بيان رسمي| سيراميكا كليوباترا يكشف عن صدمته فى لجنة المسابقات.. ويعلن عدم خوضه أي مباراة قبل تحديد نتيجة مباراته مع الزرقاجمعية اطباء مصر تعقد مؤتمرًا لمناقشة أهم المشاكل التي تواجه ”صحة الأم والطفل” ..غداًحسام البدري: يوضح أسباب التعادل مع كينياالتصفيات المزدوجة: ليبي يستقيل من تدريب الصين بعد الخسارة أمام سورياالتصفيات المزدوجة: علاء عباس يقود العراق لفوز تاريخي ومثير على إيرانالمعهد المصرفي المصري يُعلن إطلاق شراكته مع مؤسسة ”هوجان” للتقييممساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية تبحث سبل تعزيز العلاقات مع دول أمريكا اللاتينيةمعهد الدراسات الدبلوماسية المصري ينظم دورة تدريبية حول ”حوكمة الهجرة”مشاركة مصر في أعمـــــــــال المؤتمر الــــــــوزاري ”لا أموال للإرهاب”لسفير المصري في كينيا يفتتح معرض ”ويربكس” الدولي للصناعات المياه والكهرباء والطاقةسفير مصر في اليابان يُلقي محاضرة بجامعة ”طوكاي”السفير المصري لدى غينيا يشارك في حفل ختام دورة تدريبية نظمتها مصر لقوات الدفاع والشرطة والدرك الوطني الغيني
نواب بلدنا

النائب محمد فؤاد: إستياء شديد في الشارع المصري لتأخر مناقشة قانون الأحوال الشخصية

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب
الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

صرح الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب وأحد مقدمي مشروعات قوانين الأحوال الشخصية، أنه يوجد إستياء شديد من قبل المواطنين لتأخر مجلس النواب في مناقشة مشروعات قوانين الأحوال الشخصية.

وقال "فؤاد"أن اللجنة التشريعية حددت أول إجتماع لها في فبراير الماضي لطرح مشروع قانون الأحوال الشخصية للحوار المجتمعي سواء ورد رأي جهات إبداء الرأي أو لم يأتي وذلك في جلسة 13 يناير 2019؛ ومر الموعد سالف الذكر دون التطرق الي هذا الأمر.

وأشار "فؤاد" أنه تقدم بتاريخ 24 فبراير 2019 بخطاب لرئيس اللجنة التشريعية والدستورية للمطالبة بإستئناف الجلسات وفقا لما تم الإتفاق عليه بجلسة 13 يناير 2019 ولكن لم يحدث شئ، وتقدم بإستعجال نظر بتاريخ 2632019 لمناقشة مشروع قانون تنظيم الأحوال الشخصية ولم يحدث شئ الي الآن.

وأضاف "فؤاد" أن كل هذا التأخير رغم إشارة الرئيس أكثر من مرة الي ضرورة تغيير قانون الأحوال الشخصية، بث في نفوس المواطنين من متضرري قانون الأحوال الشخصية الإحباط والتخوف من القادم. و قال "فؤاد" في خطاب له اليوم إلى اللجنة التشريعية: إن مصداقية نواب الشعب على المحك و إن الإلتزام الذي قطعه النائب أحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة بمناقشة القانون في شهر فبراير قد بات مستحقا و صار إلزاما تطالبنا به الجموع المنتظرة و المطالبة بالعدالة و الأنصاف مضيفا، انه لا يجوز لأي مؤسسة أن تضع مجلس النواب موضع إنتظار ورورد رأي إستشاري في أمر يعد تقويض مباشر لسلطة التشريع. و أختتم "فؤاد" خطابه مطالبا رئيس اللجنة الموقرة بمصارحة الجمهور بما أنعقدت عليه النية في شأن هذا القانون.

بلدنا نيوز مصر سياسة محمد فؤاد مجلس النواب قانون الأحوال الشخصية

نواب بلدنا