بلدنا نيوز
منوعات

تويتر يكشف عن إهتمامات مستخدمي تويتر في مصر خلال شهر رمضان

تويتر
تويتر

خلال شهر رمضان المبارك ، يتواصل الأشخاص من جميع أنحاء العالم عبر تويتر لمناقشة اهتمامتهم خلال الشهر الكريم ، وذلك بدايه من الدراما الرمضانية والبرامج الدينية حتي الطعام والتسوق ، وتجري المناقشات حول جميع الأصناف التي يتم إعدادها في رمضان ، ولتسهيل طريقة التواصل تم تفعيل #WhatsHappening هاشتاج مما يجعل الجميع علي تواصل دائم.

باستطلاعاً عبر الانترنت مع مستخدمي تويتر في مصر للمساعدة Toluna  رسمياً قام موقع #Ramadan ومع إطلاق هاشتاج في زيادة الأنشطة في رمضان بما في ذلك التمارين ، وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي ، زيارة العائلة والأصدقاء والتسوق.

ومن بين أهم المعطيات التي كشف عنها نتائج الإستطلاع هي أن القيمة باتت تحرك المستخدمين المصريين وليس الولاء تجاه منتج بعينه ، وهو مايعني أنهم يتأثرون بالعروض الخاصة على المنتجات بدلا من شراء المنتجات التقليدية ، وأظهرت النتائج أن 87 % ممن شملهم الإستطلاع يقبلون على إكتشاف وتجربة ماركات تجارية جديدة فيما أعرب 82 % منهم عن قناعته بأن حجم إنفاقهم بشكل عام خلال رمضان مرتفع بالمقارنة بباقي شهور السنة ، وفي النهاية أعترف 89 % بأن التخفيضات والعروض تؤثر على قدراتهم الشرائية خاصة بالنسبة للمنتجات الغذائية والمشروبات.

فيما ينفق المصريين أموالهم خلال شهر رمضان؟ فيما يلي أهم السلع والمنتجات التي يهتم المصريين بشرائها خلال شهر رمضان:

الملابس والإكسسوارات.
 

العطور وأدوات التجميل.
 

الهواتف المحمولة – واجهزة الكمبيوتر المحمولة – والتابلت.
 

الأجهزة المنزلية والالكترونيات.
 

 

وكما هو متوقع ،كشف الإستطلاع أيضا عن أن المحتوى التليفزيوني يحتل الصدارة خلال الشهر المبارك ، إلا أنه لايقتصر على العرض تليفزيونيا فقط ، ويعتقد 52 % من مستخدمي تويتر في مصر أنهم يشاهدون التليفزيون بمعدلات تفوق المعتاد فيما يحرص أكثر من 76 % منهم على متابعة المسلسلات المصرية .

 

كما أن Twitter هو الشاشة الثانية القصوى لبرامج رمضان التلفزيونية أو مستخدميها. أهم ثلاثة أنواع من المحتوى الأكثر رواجًا في مصر على Twitter هي دينية (63٪) ، كوميديا (59٪) والترفيه (58٪) ، ويعد تويتر بمثابة شاشة العرض الثانية لمسلسلات رمضان أو لمستخدميها ، ويصنف المحتوى الأكثر رواجا لتويتر إلى 63 % محتوى ديني ، 59 % محتوى كوميدي و 58 % ترفيهي .

 وعلاوة علي ذلك فإن 94% من المستخدمين في مصر يقومون بإستخدام تويتر أثناء مشاهدة التلفاز خلال شهر رمضان و 40% يغردون عن البرامج التي يقومون بمشاهدتها و 53% يتابعون الاشخاص الاخرين حول ما يشاهدونه ، 52% يكتشفون العروض التي يجب مشاهدتها و16% يستخدمون تويتر أثناء مشاهدة التليفزيون ولكن ليس فيما يتعلق بما يشاهدونه.

بلدنا نيوز

منوعات