بلدنا نيوز
فن وثقافة

بيت الشعر في الفجيرة يكرم أحمد العسم

العسم يتسلم درع التميز
العسم يتسلم درع التميز

كرّم بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، ضمن مبادرته الشعرية "شكراً معلمي"، الشاعر الإماراتي أحمد العسم وذلك تقديراً لدوره الرائد في إثراء المشهد الشعري الإماراتي، ودعمه للمواهب الشعرية.

وتسلم الشاعر أحمد العسم "درع التميز" من سليمة المزروعي مديرة بيت الشعر في الفجيرة، خلال جلسة التكريم التي استضافها العسم في منزله بإمارة رأس الخيمة، بحضور خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الثقافية والشاعرة فاطمة المعمري رئيس فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة ونخبة من الشعراء والمثقفين .

وأعرب الشاعر العسم عن سعادته الغامرة بهذا التكريم الذي ترك في نفسه أثراً عميقاً، مثمّناً هذه المبادرة التي تحتفي بروّاد الأدب والشعر في الدولة. وأضاف: "إن هذا التكريم يعني الكثير من السعادة والتخيل والامتنان، شعور يأخذ بالمكرم إلى الأفق الأرحب ويضخ فيه كيمياء نشيطة ويدفعه للإرتقاء، كما أن تكريم المثقف في منزله له دلالات رفيعة، بحيث يعيد إليه توهجه الشعري، ويخرجه من عزلته المفروضة بعد قراره بالجلوس وحيداً".

فيما أوضحت سليمة المزروعي مديرة بيت الشعر في جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية أن الشاعر أحمد العسم شخصية برزت في الساحة الأدبية الشعرية الإماراتية بإبداعها وساهمت في دعم المواهب الأدبية من جيل الشباب ورعايتها، وتكريمه هو تكريم لمسيرته الحافلة ومنجزه الشعري والإبداعي.

بلدنا نيوز بيت الشعر الفجيرة

فن وثقافة