بلدنا نيوز
التعليم العالي: تنسيق 775082 طالبا للعام الجامعي 2019/2020التعليم العالي تنفي صدور قرارات باقتطاع جزء من أراضي معهد الأورام الجديد ”500-500”منتدى الخمسين : تعديل قواعد القيد بالبورصة لضمان تمثيل نسائي بمجالس إدارات الشركات انتصار للمرأةمائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية” وتكريم الشركات الأكثر تأثيراًمنصة ”عرب كليكس” تسجل نمواً هائلاً في المبيعات وتستعد لتدشين أسواق جديدة”مؤسسة بنك مصر” توقع أربعة بروتوكولات تعاون مع مؤسسات المجتمع المدنيوزيرا الصناعة والاستثمار يفتتحان أحدث مصانع فارم فريتس مصر بالعاشر من رمضانلأول مرة.. مصر تستضيف المعرض الدولي لتكنولوجيا ومواد التشطيبات غداًمائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية” وتكريم الشركات الأكثر تأثيراً الثلاثاء المقبلماذا حدث في مثل هذا اليوم ؟وزارة العدل الأمريكية تسعى لمنع ادوارد سنودن من الاستفادة من عائدات كتابه الجديدبالصور..تكريم نجوم الوسط الفني في مهرجان ”Egypt eye on fashion ”
اقتصاد

يتألف من 14 عضواً من مختلف الجهات.. تشكيل ”مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين”

شعار المجلس
شعار المجلس

شكلت مؤسسة دبي للمستقبل المسؤولة عن تشكيل مجالس دبي للمستقبل، "مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين" برئاسة سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية، ويندرج هذا المجلس ضمن مبادرة"مجالس دبي للمستقبل" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل مطلع العام، بهدف إيجاد حلول للقطاعات الحيوية و استشراف مستقبلها في مدينة دبي خلال الخمسين عاماً المقبلة.

ويتألف المجلس من 14 عضواً من مختلف الجهات الحكومية و العالمية. وقد عقد المجلس اجتماعه الأول إبريل الماضي بحضور جميع الأعضاء، حيث تم وضع الخطوط العريضة لعمل المجلس خلال الفترة المقبلة. كما ناقش المجلس عدداً من المحاور الرئيسة و منها: التشريعات المقترحة لتوسيع تطبيق تقنية البلوك تشين في مختلف القطاعات والخدمات الحكومية وخدمات القطاع الخاص بالإضافة إلى مستقبل هذي التقنية في مختلف المجالات الحيوية.

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر: "يمثل مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين منصة رائدة لاستعراض التحديات وإيجاد الحلول العملية والاستباقية لضمان جاهزية دبي لمستقبل القطاعات الحيوية في عصر البلوك تشين، وما توفره تلك التقنية من فرص اقتصادية هائلة نجني عوائدها خلال المستقبل القريب، وتجعل من دبي أذكى مدينة في العالم ومركز اً إقليمياً وعالمياً لتطبيقات البلوك تشين".

وأضافت: "نسعى من خلال المجلس إلى تنفيذ رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إلى دفع منظومة التحول الرقمي في دبي، من خلال العديد من الحلول والوسائل وعلى رأسها تقنيات البلوك تشين. وقد حققت دبي العديد من الإنجازات في تطبيق تقنيات البلوك تشين، وتعد من المدن الرائدة في هذه التقنية من خلال المؤتمرات والعالمية التي تعقدها دبي والتي تجمع فيها الخبراء والمتخصصين والنافذين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم، وهو ما أهل دبي لتكون عاصمة البلوك تشين على مستوى العالم".

وأشادت سعادتها بأعضاء المجلس الموقرين ورغبتهم الأكيدة في المضي قدماً في تطبيق تقنيات البلوك تشين من خلال خبراتهم في مختلف الجهات الحكومية و العالمية من أجل تسريع عملية التحول وإحداث نقلة نوعية في هذا المجال خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يعقد المجلس 4 اجتماعات في السنة من أجل وضع الخطط وتشكيل فرق عمل لإنجاز المهام المطلوبة التي يقررها المجلس ومتابعة سير العمل في العديد من المبادرات والخطط الموضوعة في مجال البلوك تشين.

بلدنا نيوز مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين

اقتصاد