بلدنا نيوز
صحة بلدنا

بمشاركة خبراء دوليين في الخصوبة”ورشة عمل عن احدث المبادئ والممارسات في إدارة العقم

 البروفسور  هومان فاطمي، المدير الطبي لعيادات اي في اي ميدل ايست
البروفسور هومان فاطمي، المدير الطبي لعيادات اي في اي ميدل ايست

أثبتت الدراسات الأخيرة ارتفاع حالات العقم في سلطنة عمان والشرق الأوسط بشكل عام. وقد توصلت الأبحاث للأسباب التي يرجع لها حالات تأخر الإنجاب بالنسبة للذكور والإناث، مما ترتب عليه زيادة الإقبال على علاجات العقم في المنطقة، خاصة مع تقديم خدمات متخصصة وتشخيصية متقدمة، بما في ذلك الاختبارات الجينية قبل الغرس. وفي سلطنة عمان تعمل عيادة اي في اي ميدل إيست فرقاً كبيرًا في نتائج الحمل مما يساعد في منح الأزواج فرصة للحصول على طفل وتكوين أسرة سليمة من الناحية الصحية ذات تأثير إيجابي على المجتمع العماني بشكل عام.

وتعد عيادة اي في اي ميدل إيست شركة رائدة في توفير خدمات الخصوبة والتي تعد جزءا من اي في اي راما جلوبل الشركة الأكبر على مستوى العالم والمتخصصة حصريا في تكنولوجيا الخصوبة والمساعدة في الإنجاب، حيث تعمل عيادة اي في اي من خلال البحث العلمي المستمر على الوصول إلى صورة أكثر وضوحا بخصوص التحديات التي يواجهها الأزواج في المنطقة عند بدء الأسرة، وبالرغم من تشابه أسباب تأخر الإنجاب لدى الأزواج في منطقة الشرق الأوسط وبقية المناطق الأخرى من العالم إلا أن هناك العديد من التحديات المتعلقة بالمريض نفسه إلى جانب الأسباب الوراثية والجغرافية مما يستدعي اتباع برتوكول مخصص للمريض بما في ذلك التركيز على تحسين استجابة المريض الفردية للعلاج المقدم.

وتؤمن اي في اي ميدل إيست بمشاركة المعرفة السريرية والتقدم العلمي في مجال الطب الإنجابي في المجتمع الطبي في سلطنة عمان، وذلك بهدف زيادة الفهم مع تحسين الرعاية الصحية للمرضى في نهاية المطاف ومساعدة المواطنين على معالجة مخاوفهم المتزايدة بشأن الخصوبة.

وبهذا الصدد تستضيف عيادة اي في اي ميدل ايست للخصوبة هذا العام الملتقى السنوي الثالث في فندق هرمز جراند مسقط وذلك في 26 أبريل 2019. حيث ستحمل عنوان ورشة العمل: "المرحلة المتقدمة الثانية - تطوير المعرفة بالخصوبة في عُمان: مبادئ وممارسات في إدارة العقم"".

وسيحضر ورشة العمل مجتمع OB-GYN المحلي والإقليمي، وأخصائيي التلقيح الاصطناعي، وأخصائيي الأجنة، وأخصائيو من المسالك البولية، وأطباء الأسرة، والممرضات والمهتمين في مجال الرعاية الصحية الخاصة بطب الخصوبة. حيث تم اعتماد ورشة العمل لمدة خمس ساعات ونصف من مجلس التعليم الطبي العماني (OMSB) للتعليم الطبي المستمر (CME).

وبعد سلسلة الاجتماعات العلمية الناجحة على مدار العام مع فريق اي في اي ميدل ايست فإن العديد من المناطق في سلطنة عمان ستحرص على مواصلة هذه الورشة لتحفيز الاهتمام والالتزام التعليمي وإتاحة الفرصة للتواصل وتوفير الوصول إلى المتحدثين المتميزين في هذا المجال.

وقال البروفسور الدكتور هومان فاطمي، المدير الطبي لعيادات اي في اي ميدل ايست: "ستركز ورشة العمل لهذا العام على أفضل نتائج البحوث والممارسات السريرية استكمالا لخطوات إيجاد سبب العقم لدى الزوجين، ومناقشة مدى الحاجة للاستعانة بعلاج الإخصاب خارج الرحم (IVF) بدلاً من التلقيح داخل الرحم، لرفع الوعي وزيادة المعرفة لدى الشعب العماني لحاضر ومستقبل أفضل".

وأضاف الدكتور فرانسيسكو رويز، المدير الطبي لعيادة اي في اي مسقط قائلا:"سوف يتم تغطية بعض المواضيع الأساسية خلال الملتقى والتي تشمل: "الجغرافيا والعقم، تشخيص وعلاج متلازمة تكيس المبيض (PCOS)، العقم عند الذكور بما في ذلك أساسيات تحليل السائل المنوي، مع مجموعة من العروض واستعراض لبعض الحالات".

وتعد عيادة اي في اي ميدل ايست للخصوبة واي في اي راما جلوبل الرائد الأول في العالم لخدمات العناية بمجال الخصوبة وخدماتها. حيث بدأ نشاطها في منطقة الشرق الأوسط منذ ثلاث سنوات، وخلال فترة قصيرة احتفلت بالفعل بالعديد من حالات الحمل الناجحة. وحتى اليوم تعد معدلات النجاح في اي في ميدل ايست الأعلى في المنطقة بنسبة نجاح وصلت إلى 70% وذلك بفضل تواجد فريق طبي مميز يعمل بشكل جماعي بهدف تقديم الخدمة الأفضل للأزواج لتحقيق حلمهم وحصولهم على طفل سليم.

وتقع عيادات اي في اي ميدل ايست للخصوبة في أبو ظبي ودبي ومسقط، وتقدم مجموعة شاملة من علاجات الخصوبة مع توحيد البروتوكولات وأحدث التقنيات والعلاجات المتخصصة للغاية والمصممة خصيصًا للتصدي لحالات الإصابة المتزايدة بالعقم في المنطقة، والبحث في السبب الجذري للمشكلة لتقديم العلاج الصحيح.

بلدنا نيوز ورشة عمل في أحدث التقنيات العقم

صحة بلدنا