بلدنا نيوز
في اليوم الوطني السعودي دبي تحتفي بضيوفها من المملكة وتستعد لاستقبال زوارها بفعاليات متنوعة”تزامنًا مع بطولة كأس العالم للرجبي ” براستي يستعد لاستضافة أروع الأجواء لعشاق الرياضةرايز أب تطلق مسابقة ”Pitch by the Pyramids”OPPO تعيّن إيثان تشيوي رئيساً جديداً لها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيابروتوكول مؤسسة بنك مصر لتمويل عدد من القرى والمناطق العشوائية الأكثر استحقاقاًتقرير الـ FDA يفصح عن مفاجأة بخصوص السائل الإلكتروني المتداول في الأسواق”سد راغون” بطاجيكستان.. مشروع قومي يحقق الأهداف الأممية في التنمية المستدامةالزمالك يوقع عقدا مع شركة ”تذكرتي” لتسويق تذاكر الموسم الجديدالرقابة المالية تشترط تمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات المقيد في البورصة والشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفيةبي بي تعلن بدء انتاج الغاز بحقل بلطيم جنوب غربزياد حسني يكتب: تشارلز مانسون سفاح هوليود الموسيقي الذي لم يقتل أحداًما هي عدة الحامل المتوفى زوجها ؟
عرب وعالم

الهند تجلي أكثر من مليون شخص مع بدء وصول الإعصار ”فاني” الى شرق البلاد

إعصار فاني
إعصار فاني

أجلت السلطات الهندية أكثر من مليون شخص من المناطق الساحلية لولاية أوديشا بشرقي البلاد، مع وصول الإعصار "فاني" اليوم الجمعة إلى اليابسة بالقرب من منطقة بوري السياحية الشهيرة حيث يتوقع ان سيستغرق المرور فوق المنطقة ما بين ثلاث إلى أربع ساعات حسب السلطات.

وتتوقع الأرصاد الجوية الهندية أن ترافق الاعصار رياح تصل سرعتها إلى ما بين 180 و190 كلم في الساعة، مع هبات تصل إلى مئتي كلم في الساعة، ما يعني أن الإعصار هو من الدرجة الثالثة أو الرابعة فيما يمكن ان يرتفع مستوى المياه بمقدار متر ونصف في أوديشا وأن تغمر المياه قطاعات منخفضة في مناطق اخرى.

كما توقعت أن يتابع الإعصار بعد أن يضرب ولاية أوديشا بجنوب كالكوتا، مساره في مناطق يبلغ عدد سكانها أكثر من مئة مليون نسمة ثم ينتقل إلى ولاية البنغال الغربية قبل أن يصل إلى بنغلادش السبت ويضعف تدريجيا.

قتل فيها حوالى عشرة آلاف شخص في إعصار في 1999.

وكانت السلطات الهندية قد الغت ما لا يقل عن 147 رحلة قطار كان من المقرر أن تسير على طول سواحل ولاية أندرا براديش والبنغال الغربية وأوديشا فيما علقت رحلات جوية من بوبانسوار، عاصمة أوديشا، لمدة 24 ساعة.

من جهتها، وضعت حكومة بنغلادش الجيش في حالة تأهب وأمرت بإخلاء 19 منطقة ساحلية فتح فيها أكثر من أربعة آلاف مأوى مضاد للأعاصير.

بلدنا نيوز مصر الهند شمال البلاد إعصار فاني

عرب وعالم

الفيديو