بلدنا نيوز
الصحة : فتح 142 ألف ملف طبي للمواطنين بوحدات طب الأسرة.. وإجراء 367 عملية جراحيةالصحة: الدولة المصرية أحرزت تقدماً ملحوظاً في الاستثمار والإنفاق على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابيةهل الفتق للسيدات أم الرجال؟”ماجد الفطيم” تسلّم المستأجرين في ”سيتي سنتر ألماظة” متاجرهم خلال حفل رسمي في موقع المشروع  إل جي تقدم مجموعة من أحدث شاشات العرض داخل استاد القاهرة7 مليار جنيه إجمالي محفظة التمويل العقاري بالبنك الأهلي المصريشركة نكساين Nexign تساهم مع جيزة سيستمز لتسريع التحول الرقمي للاتصالات الإفريقيةأورا للتطوير العقاري تدعو كبرى أندية العالم للمشاركة في النسخة الأولى من كأس ”ZED” لكرة القدمغرفة وإكسبو الشارقة يستعرضان آفاق التعاون مع أوغندامؤسسة التمويل الأفريقية تمول مشروع المياه العميقة في غانا بقيمة 100 مليون دولارالمناطق الحرة بالشارقة تحصد جوائز عالمية في برلين وميلانو وتعزز ريادتها بعالم الأعمالعنيك في عنينا تكشف على 521 مواطن بالمجان بقرية طوناب بالأقصر
عرب وعالم

الهند تجلي أكثر من مليون شخص مع بدء وصول الإعصار ”فاني” الى شرق البلاد

إعصار فاني
إعصار فاني

أجلت السلطات الهندية أكثر من مليون شخص من المناطق الساحلية لولاية أوديشا بشرقي البلاد، مع وصول الإعصار "فاني" اليوم الجمعة إلى اليابسة بالقرب من منطقة بوري السياحية الشهيرة حيث يتوقع ان سيستغرق المرور فوق المنطقة ما بين ثلاث إلى أربع ساعات حسب السلطات.

وتتوقع الأرصاد الجوية الهندية أن ترافق الاعصار رياح تصل سرعتها إلى ما بين 180 و190 كلم في الساعة، مع هبات تصل إلى مئتي كلم في الساعة، ما يعني أن الإعصار هو من الدرجة الثالثة أو الرابعة فيما يمكن ان يرتفع مستوى المياه بمقدار متر ونصف في أوديشا وأن تغمر المياه قطاعات منخفضة في مناطق اخرى.

كما توقعت أن يتابع الإعصار بعد أن يضرب ولاية أوديشا بجنوب كالكوتا، مساره في مناطق يبلغ عدد سكانها أكثر من مئة مليون نسمة ثم ينتقل إلى ولاية البنغال الغربية قبل أن يصل إلى بنغلادش السبت ويضعف تدريجيا.

قتل فيها حوالى عشرة آلاف شخص في إعصار في 1999.

وكانت السلطات الهندية قد الغت ما لا يقل عن 147 رحلة قطار كان من المقرر أن تسير على طول سواحل ولاية أندرا براديش والبنغال الغربية وأوديشا فيما علقت رحلات جوية من بوبانسوار، عاصمة أوديشا، لمدة 24 ساعة.

من جهتها، وضعت حكومة بنغلادش الجيش في حالة تأهب وأمرت بإخلاء 19 منطقة ساحلية فتح فيها أكثر من أربعة آلاف مأوى مضاد للأعاصير.

بلدنا نيوز مصر الهند شمال البلاد إعصار فاني

عرب وعالم