بلدنا نيوز
صحة بلدنا

”المصرية للطب النفسي”: ”دواء النوم المفاجئ” سيواجه الكسل ويجعل الإنسان ”أكثر يقظة”

الدكتور ممتاز عبدالوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي
الدكتور ممتاز عبدالوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي

قال الدكتور ممتاز عبدالوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، إن الدواء الجديد لعلاج "النوم المفاجئ"، سيحدث نقلة نوعية في علاج عدد من المرضى في المجتمع المصري، حيث أنها ستعالج أعراض النوم الزائد، والكسل، وأن يكون المريض "موخم"، لتجعله أكثر يقظة، ويستطيع أن يمارس عمله وحياته بطريقة طبيعية للغاية.

وأضاف "عبدالوهاب"، في المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً في أحد فنادق القاهرة لإطلاق "المؤتمر"، أن الدواء من الممكن استخدامه في علاج مشكلة كثرة الحركة للأطفال غير المنتبهين، ليقلل حركتهم الزائدة، ويزيد من نشاطهم لتجعلهم يركزون بشكل أكبر، ولديهم قدرة على الإدراك بصورة أفضل.

وأشار رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، إلى أن هذا الدواء سيكون له "مستقبل واعد"، حيث سيكون له فوائد كثيرة، منها زيادة الإنتاج، وتقليل الحوادث، وزيادة القدرة على الاستيقاظ وقت الحاجة لذلك.

يشارك في "المؤتمر" كلاً من الدكتور مصطفى شاهين، رئيس قسم الطب النفسي بكلية طب قصر العيني، والدكتور ماجد عبد النصير، الأمين العام للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، والدكتور هاني عارف، رئيس قسم المخ والأعصاب والطب النفسي بجامعة عين شمس.

بلدنا نيوز دواء النوم المفاجئ صحه

صحة بلدنا