بلدنا نيوز
نواب بلدنا

”المحافظين” يطالب وزير الموارد المائية والرى بحملات توعية للمزارعين لحل مشكلة الفقر المائى

نادر فصيح رئيس لجنة الزراعة بحزب المحافظين
نادر فصيح رئيس لجنة الزراعة بحزب المحافظين

طالب نادر فصيح، رئيس لجنة الزراعة بحزب المحافظين، الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، بحل مشكلة إهدار المياه عن طريق حملات توعية ثقافية للمزارعين بأساليب الرى الحديث.
وقال «فصيح»، إنه نظرًا للظروف التي نمر بها من نقص في مياه الري والزراعة، الأمر الذى يؤدى إلى حرمان كثير من المزراعين من زراعة المحاصيل، نظرًا للأسلوب الخاطئ التي نتعامل به مع مياة الرى، وايضًا من جانب الحكومة، فهناك مساحات شاسعة من الأراضي الجديدة والمستصلحة مازالت تروي بالغمر، لذا من الضرورى أن يكون هناك اتجاه من الدولة بإصدار قانون يلزم كل الأراضي الجديدة والمستصلحة بالري بالنظم الحديثة.
وأضاف، يجب العمل على التوسع فى تعميم الرى المطور على مستوى الجمهورية، بتعميم الرى بالتنقيط والرش فى جميع الأراضى القديمة والطينية، وإلزام بنك التنمية والائتمان الزراعى لتمويل المزارعين لأن تكلفة الرى عالية جدًا على المزارع البسيط الذى عانى كثيرًا الفترة الماضية.
وتابع, أن من الممكن عمل نظام تقسيط علي المزارع لمدة خمس سنوات أو أكتر، بفائدة بسيطة، وذلك من خلال خطة موجهة من قبل الدولة وبذلك نكون قد وفرنا أكتر من 50 % من إجمالي الإستهلاك المائي.

بلدنا نيوز مصر أحزاب أحزاب مصر سياسة نادر فصيح حزب المحافظين

نواب بلدنا