بلدنا نيوز
لجنة الاتصالات بحزب الشعب الجمهوري تقيم حفل إفطار بالتعاون مع نادي بني عبيد بحضور شوبير_صور«المحافظين» يطالب محافظ البحيرة بحل مشكلة المياه بإدكوقرارات هامة لوزير النقل خلال جولته بالإسكندريةغرفة الجيزة تُكرم ”هواوي” لتدريب تجار المحمولختام مباريات الدور الأول لبطولة كأس يونيتي الرمضانية للشركاتالمجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا ينظم إفطارا رمضانيا بمناسبة الذكرى 70 للدستور الألماني |صوررن تزنفيه، مؤسس شركة هواوي: ”علاقتنا بالشركات الأمريكية لن يدمرها ورقة لأمر تنفيذي من الرئيس ترمب”جورجينا طواف: ”سمر” أحد ضحايا حسن الرداد في ”الزوجة 18”نتيجة 2/ صفر تحسم مباريات اليوم السادس عشر لبطولة يونيتي الرمضانيةشبرا الخير واتصالات مصر تنظمان أطول مائدة إفطار جماعي في القليوبيةمؤسسة نحمى تراثنا تطلق مبادرة ” بلاد الجمال باسوان ” تحت رعاية محافظة أسوان19 شراكة نوعية لتجويد الخدمات لحجاج القارات الخمس وكيل وزارة الحج للنقل
منوعات

للمرة الثالثة ..

مجموعة سماس للملكية الفكريةتحتفل بالشراكة مع جامعة الدول العربية باليومالعالمي للملكية الفكرية

مجموعة سماس للملكية الفكري
مجموعة سماس للملكية الفكري

حرصت مجموعة سماس للملكية الفكرية على رعاية الاحتفال الكبير باليوم العالمي للملكية الفكرية،بالتعاون مع اداره الملكيه الفكريه والتنافسيه بجامعةالدول العربية، وأقيم احتفال هذا العام تحت شعار"للذهب نسعى: الملكية الفكرية والرياضة"، في مقرالأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

وشهدالاحتفال العديد من المناقشات البناءة حول أهميةالملكية الفكرية ومدى ارتباط حقوق الملكيه الفكريه فيالمجالات الرياضية وكيفية دعم المؤسسات الرياضيةالمختلفة في حماية حقوق الملكيه الفكرية للعديد منالمنتجات والعلامات التجارية.

وصرحت الدكتورة مها بخيت، مديرة إدارة الملكيةالفكرية والتنافسية، إن للرياضة دور كبير في زيادةمصادر الدخل، وتعتبر مورد اقتصادي وصناعيعالمي ومصدر للاستثمارات في كافة البلدان، لذا فانالإلمام الكافي بحقوق الملكية الفكرية يعد عاملأساسي لهذه المؤسسات في تحقيق الربح وتعزيزالمعدات والادوات التي تساعد في تحسين الاداءالرياضي ونمو صناعة الرياضة.

ومن جانبه قال نضال الخاروف، رئيس مجلس إدارة مجموعة سماس للملكية الفكرية، "الملكية الفكريةقضية تهم جميع الدول وتهتم بها المؤسساتوالشركات ذات المصداقية. ولكن يظل ينقصنا كثير منالوعي بماهية الملكية الفكرية وكيفية الحفاظ عليهافي مجتمعاتنا العربية. ولذا تقوم جامعة الدولالعربية ومجموعة سماس بدور رائد في هذا المجال ولانألوا جهدا في التعريف بها في جميع المجالاتالمختلفة .

ويسرنا ان نناقش هذا العام دور حقوق الملكيةالفكرية في المجالات الرياضية – وكلنا نعلم ان مصربصدد استضافة بطولة الامم الافريقية- مما يلقيبضوء اكبرعلي هذا المجال الهام و الحيوي و الذييجتذب انظار الجميع كبارا و صغارا.

دورنا جميعا فيهذه القاعة المساهمة في رفع الوعي بأهمية الحفاظعلي الملكية الفكرية لما تعود به من نفع علي النموالاقتصادي ، الفكري والمالي والتشجيع علي الابتكاروالتطوير المستمر، دون الخوف من المساس بحقوق المبتكر والمطور.

وأضاف الخاروف، " تعمل مجموعة سماس على دعمالعديد من المؤسسات في مجال حقوق الملكية الفكريةمنذ أكثر من 50 عاماً، وللمجموعة مكاتب اليوم فيأكثر من 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا،وتهدف المجموعة إلى ترسيخ مفاهيم ومبادئ الملكيةالفكرية لكي يستفيد منها كل من له حق في فكرة أوإبداعات من اختراعات ومصنفات أدبية وفنيةوتصاميم وشعارات وأسماء وصور، والعديد منالمفاهيم الأخرى."

وتأسست مجموعة سماس للملكية الفكرية في العام1964، وتعتبر أحد المؤسسات الرائدة في مجال الملكيةالفكرية في الشرق الأوسط وتشارك المجموعة فيالعديد من الملتقيات والمحافل الإقليمية والدولية ،ويعتبر اليوم العالمي للملكية الفكرية أحد أهمالمناسبات التي تنتهز المجموعة فيها الفرصة لطرحقضايا الملكية الفكرية للمناقشة ما بين مختلفالأطراف المعنية بهذا الموضوع.

وقد شرفت الاحتفالية بحضور لفيف من الشخصياتالعامة والمسؤولين الحكوميين في العديد من الدولالعربية والشباب المؤثريين في مواقع التواصلالاجتماعي ، وكان في استقبالهم

د. مها بخيت، الوزيرة المفوضة ومديرة ادارة الملكيةالفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية، والسيدنضال الخاروف، رئيس مجلس إدارة مجموعة سماسللملكية الفكرية، وبحضورالسيد الدكتور وليد عبدالناصر، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية بالمنظمةالعالمية للملكية الفكرية، والسيد العامري فاروق، وزيرالرياضة الأسبق بجمهورية مصر العربية.

بلدنا نيوز مصر جامعة الدول العربية مجموعة سماس للملكية الفكرية

منوعات