بلدنا نيوز
الصحة : فتح 142 ألف ملف طبي للمواطنين بوحدات طب الأسرة.. وإجراء 367 عملية جراحيةالصحة: الدولة المصرية أحرزت تقدماً ملحوظاً في الاستثمار والإنفاق على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابيةهل الفتق للسيدات أم الرجال؟”ماجد الفطيم” تسلّم المستأجرين في ”سيتي سنتر ألماظة” متاجرهم خلال حفل رسمي في موقع المشروع  إل جي تقدم مجموعة من أحدث شاشات العرض داخل استاد القاهرة7 مليار جنيه إجمالي محفظة التمويل العقاري بالبنك الأهلي المصريشركة نكساين Nexign تساهم مع جيزة سيستمز لتسريع التحول الرقمي للاتصالات الإفريقيةأورا للتطوير العقاري تدعو كبرى أندية العالم للمشاركة في النسخة الأولى من كأس ”ZED” لكرة القدمغرفة وإكسبو الشارقة يستعرضان آفاق التعاون مع أوغندامؤسسة التمويل الأفريقية تمول مشروع المياه العميقة في غانا بقيمة 100 مليون دولارالمناطق الحرة بالشارقة تحصد جوائز عالمية في برلين وميلانو وتعزز ريادتها بعالم الأعمالعنيك في عنينا تكشف على 521 مواطن بالمجان بقرية طوناب بالأقصر
منوعات

للمرة الثالثة ..

مجموعة سماس للملكية الفكريةتحتفل بالشراكة مع جامعة الدول العربية باليومالعالمي للملكية الفكرية

مجموعة سماس للملكية الفكري
مجموعة سماس للملكية الفكري

حرصت مجموعة سماس للملكية الفكرية على رعاية الاحتفال الكبير باليوم العالمي للملكية الفكرية،بالتعاون مع اداره الملكيه الفكريه والتنافسيه بجامعةالدول العربية، وأقيم احتفال هذا العام تحت شعار"للذهب نسعى: الملكية الفكرية والرياضة"، في مقرالأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

وشهدالاحتفال العديد من المناقشات البناءة حول أهميةالملكية الفكرية ومدى ارتباط حقوق الملكيه الفكريه فيالمجالات الرياضية وكيفية دعم المؤسسات الرياضيةالمختلفة في حماية حقوق الملكيه الفكرية للعديد منالمنتجات والعلامات التجارية.

وصرحت الدكتورة مها بخيت، مديرة إدارة الملكيةالفكرية والتنافسية، إن للرياضة دور كبير في زيادةمصادر الدخل، وتعتبر مورد اقتصادي وصناعيعالمي ومصدر للاستثمارات في كافة البلدان، لذا فانالإلمام الكافي بحقوق الملكية الفكرية يعد عاملأساسي لهذه المؤسسات في تحقيق الربح وتعزيزالمعدات والادوات التي تساعد في تحسين الاداءالرياضي ونمو صناعة الرياضة.

ومن جانبه قال نضال الخاروف، رئيس مجلس إدارة مجموعة سماس للملكية الفكرية، "الملكية الفكريةقضية تهم جميع الدول وتهتم بها المؤسساتوالشركات ذات المصداقية. ولكن يظل ينقصنا كثير منالوعي بماهية الملكية الفكرية وكيفية الحفاظ عليهافي مجتمعاتنا العربية. ولذا تقوم جامعة الدولالعربية ومجموعة سماس بدور رائد في هذا المجال ولانألوا جهدا في التعريف بها في جميع المجالاتالمختلفة .

ويسرنا ان نناقش هذا العام دور حقوق الملكيةالفكرية في المجالات الرياضية – وكلنا نعلم ان مصربصدد استضافة بطولة الامم الافريقية- مما يلقيبضوء اكبرعلي هذا المجال الهام و الحيوي و الذييجتذب انظار الجميع كبارا و صغارا.

دورنا جميعا فيهذه القاعة المساهمة في رفع الوعي بأهمية الحفاظعلي الملكية الفكرية لما تعود به من نفع علي النموالاقتصادي ، الفكري والمالي والتشجيع علي الابتكاروالتطوير المستمر، دون الخوف من المساس بحقوق المبتكر والمطور.

وأضاف الخاروف، " تعمل مجموعة سماس على دعمالعديد من المؤسسات في مجال حقوق الملكية الفكريةمنذ أكثر من 50 عاماً، وللمجموعة مكاتب اليوم فيأكثر من 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا،وتهدف المجموعة إلى ترسيخ مفاهيم ومبادئ الملكيةالفكرية لكي يستفيد منها كل من له حق في فكرة أوإبداعات من اختراعات ومصنفات أدبية وفنيةوتصاميم وشعارات وأسماء وصور، والعديد منالمفاهيم الأخرى."

وتأسست مجموعة سماس للملكية الفكرية في العام1964، وتعتبر أحد المؤسسات الرائدة في مجال الملكيةالفكرية في الشرق الأوسط وتشارك المجموعة فيالعديد من الملتقيات والمحافل الإقليمية والدولية ،ويعتبر اليوم العالمي للملكية الفكرية أحد أهمالمناسبات التي تنتهز المجموعة فيها الفرصة لطرحقضايا الملكية الفكرية للمناقشة ما بين مختلفالأطراف المعنية بهذا الموضوع.

وقد شرفت الاحتفالية بحضور لفيف من الشخصياتالعامة والمسؤولين الحكوميين في العديد من الدولالعربية والشباب المؤثريين في مواقع التواصلالاجتماعي ، وكان في استقبالهم

د. مها بخيت، الوزيرة المفوضة ومديرة ادارة الملكيةالفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية، والسيدنضال الخاروف، رئيس مجلس إدارة مجموعة سماسللملكية الفكرية، وبحضورالسيد الدكتور وليد عبدالناصر، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية بالمنظمةالعالمية للملكية الفكرية، والسيد العامري فاروق، وزيرالرياضة الأسبق بجمهورية مصر العربية.

بلدنا نيوز مصر جامعة الدول العربية مجموعة سماس للملكية الفكرية

منوعات