بلدنا نيوز
اقتصاد

رئيس مجموعة EHG : الشعب المصري أعطى صورة حضارية بلجان الاستفتاء

اسلام حسام رئيس مجموعة EHG
اسلام حسام رئيس مجموعة EHG

مشاركة المصريين في الداخل والخارج داعمة للديمقراطية وخطة الإصلاح والبناء التي تشهدها مصر

أكد اسلام حسام رئيس مجموعة EHG أن الإقبال خلال فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية تؤكد أهمية تلك التعديلات في دعم النمو الاقتصادي واستكمال حزمة القوانين والقرارات الاقتصادية المطلوبة خلال المرحلة المقبلة وانعكاسات ذلك إيجابيا على الاستقرار الاجتماعي للبلاد .

كما أعرب حسام عن سعادته بالإقبال الغير متوقع على لجان التصويت منذ فتح الباب للاستفتاء على الدستور وحتى الآن، الأمر الذي يشير إلى وعى المصريين وإدراكهم لهذه المرحلة الدقيقة في تاريخ الوطن، والتي تستلزم المشاركة الفعالة والايجابية في هذا المحفل الديمقراطي ، من أجل الحفاظ على استقرار الدولة والإبقاء على المكتسبات التي تحققت على أرض الواقع من مشاريع تنموية وإصلاحات اقتصادية وكذلك الحفاظ على الدولة وهيبتها.

وتابع حسام: إن من أكثر المشاركات الملحوظة والتي تدعو للتفاؤل هي مشاركة المصريين في الخارج فقد جاءت هذه المشاركة داعمة للديمقراطية و خطة الإصلاح والبناء التي تشهدها مصر في الفترة الحالية .

كما أشاد رئيس مجموعة EHG ، بدور المرأة المصرية بمختلف الأعمار وهذا ليس جديدا عليها ، معربا عن سعادته باختلاف أطياف الناخبين فهذا يدل على ارتفاع وعى الشعب المصري بجميع فئاته .

وقال حسام إن هناك حركة تعديلات جوهرية ستشهدها الفترة المقبلة على العديد من القوانين منها قوانين الانتخابات «مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية والدوائر الانتخابية»، وذلك بموجب التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان بأغلبية أعضائه والاستفتاء الشعبي عليها ، وأيضا تشكيل مجلس الشيوخ من عدد من الأعضاء لا يقل عن ١٨٠ عضواً، إضافة إلى الانتهاء من قوانين أخرى لازالت في طور الإعداد لتتواكب مع متطلبات المرحلة الاقتصادية المقبلة.

بلدنا نيوز مصر التعديلات الدستورية اسلام حسام مجموعة EHG

اقتصاد