بلدنا نيوز
منوعات

الدورة التاسعة عشرة لأضخم معرض سنوي للمطارات بدبي

جانب من المعرض
جانب من المعرض

ستشهد الدورة التاسعة عشرة لأضخم معرض سنوي للمطارات، والذي سيقام في دبي في وقت لاحق من هذا الشهر، رقماً قياسياً من خلال مشاركة 211 مشتري مستضاف، ما يؤكد مكانة المعرض بوصفه المعرض البيني الأمثل لأعمال المطارات ويعكس فرص الأعمال الهائلة التي تتوفر في منطقة الشرق الأوسط.
وسوف يحظى معرض المطارات التي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، في الفترة من 29 أبريل ولغاية 1 مايو، بمشاركة قياسية من 375 شركة عارضة تنتمي إلى 60 دولة.
وسيبلغ العدد الإجمالي للشركات الدولية 143 شركة، منها 42 شركة دولية عارضة جديدة، فيما من المتوقع أن يحضر 7,500 شخص أعمال هذا المعرض الذي يقام على مساحة عرض تبلغ 1,5000 متر مربع في 3 من قاعات زعبيل التابعة لمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وسيترافق المعرض مع فعاليتين يتم تنظيمها بالتزامن مع أعماله: منتدى مراقبة الحركة الجوية ومؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط، حيث وصل عدد المشترين المستضافين في مؤتمر أمن المطارات إلى 46 مشتري من 17 دولة، فيما وصل عدد نظرائهم في منتدى مراقبة الحركة الجوية إلى 32 مشتري مستضاف من 16 دولة.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة: "لقد أصبح مؤتمر المطارات منصة بينية مثالية للأعمال، وهو ما يمكن صانعي القرار من القيام بخطوات لشراء أحدث المنتجات التكنولوجية الملائمة لاحتياجاتهم. ويعكس معرض المطارات النمو الذي تشهده صناعة المطارات."
وإلى جانب مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، والكويت، والدولة المضيفة الإمارات العربية المتحدة، تتضمن قائمة البلدان التي سيأتي منها المشترون المستضيفون: الجزائر، أرمينيا، أنغولا، جيبوتي، مصر، إثيوبيا، غامبيا، غانا، الهند، الأردن، لبنان، جزر المالديف، موريشيوس، مولدوفا، نيجيريا، الباكستان، رواندا، سيشيل، السودان، سريلانكا، تونس، تركيا، وأوغندا.
وقالت مي اسماعيل، رئيسة برنامج ربط الأعمال والعلاقات الحكومية في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض، الجهة المنظمة لأعمال معرض المطارات: "لقد تطور برنامج المشترين المستضافين بمرور السنين، حيث نركز جهودنا بشكل متزايد كل عام لجلب المزيد من الفوائد للعارضين، ونحن ندفع ونعزز برنامج المشترين المستضافين بشكل أكبر كل عام لما فيه فائدة الجميع."
ويعتبر برنامج المشترين المستضافين ميزة مشهورة للغاية من ميزات هذا المعرض الأيقوني، وذلك منذ العام 2009، حيث يوفر للعارضين فرصة لا مثيل لها للقاء كبار المسؤولين وصناع القرار من المطارات الإقليمية.
وهذه هي السنة الأولى التي يحضر فيها المشترون مع أكثر من 65 مشروع دولي تبلغ قيمتها التقديرية الأجمالية 110 مليون درهم إماراتي.

بلدنا نيوز دبي معرض الدورة التاسعة عشرة أضخم معرض سنوي المطارات

منوعات

الفيديو