بلدنا نيوز
رياضة

فريق ثندرستورم يحرز لقب النهائيات الوطنية لمسابقة فورمولا إثارة في مركز ياس للمؤتمرات

فريق ثندرستورم
فريق ثندرستورم

استضاف مركز ياس للمؤتمرات في حلبة مرسى ياس النسخة الخامسة من النهائيات الوطنية لمسابقة فورمولا إثارة، المسابقة المدرسية التي تقوم على مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، والتي يشارك فيها طلاب المدارس من الإمارات، إلى جانب طلاب من سلطنة عمان للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وكانت المسابقة قد رسخت مكانتها وأكدت على حضورها باعتبارها مسابقة للتميز المدرسي منذ انطلاقها لأول مرة في 2014، لتستقبل فورمولا إثارة في نسخة 2019 خلال النهائيات الوطنية 47 فريقًا من 23 مدرسة مع عدد إجمالي من الطلاب قدره 185 طالبًا من المستوى الابتدائي، والذين تنافسوا للحصول على الجوائز بفئاتها المختلفة.

وشهد هذا العام إقامة النهائيات للمرة الأولى منذ قيام وزارة التربية والتعليم في الإمارات بدمج البرنامج ضمن المنهاج الوطني الإماراتي.

ومن بين الطلاب المشاركين، من الصف الثالث فما فوق، ضمن مسابقة هذا العام، حضرت ثلاثة فرق من مدرسة السلطان في مسقط إلى جانب الطلاب من أصحاب الهمم من مدرسة الكرامة في أبوظبي.

وبعد منافسة شديدة أمام أكثر من 300 متفرج، منحت لجنة التحكيم اللقب ضمن فئة الفريق المحترف (من بين الفرق التي تمتلك خبرة سابقة في النهائيات الوطنية لفورمولا إثارة) لفريق "ثندرستورم" من مدرسة جميرا للتخاطب بالإنكليزية المرابع العربية، فيما حاز فريق "فيوريوس فينكس، من مدرسة السلطان في عمان على لقب فئة المبتدئين.

وتمثل فورمولا إثارة برنامجًا للتعليم التفاعلي أطلقته ياس في المدارس لإلهام الطلاب وتحفيزهم لتعلم مهارات بالغة الأهمية بأسلوب ممتع وتفاعلي ضمن بيئة تعليمية يتعرفون فيها على مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، والمقررات التعليمية في القرن الحادي والعشرين.

وتنوعت الفرق المشاركة البالغ عددها 23 فريقًا والقادمة من جميع أرجاء الإمارات، إضافة إلى الفرق القادمة من عمان ما بين فرق الفتيات وفرق الأولاد والفرق المختلطة. ويهدف التحدي إلى غرس الشعور بالإنجاز والالتزام وتعليم الأساليب العملية لإيجاد الحلول، بما يلهم جيل المستقبل من القادة داخل الإمارات وخارجها.

وفي تعليق له، قال باول براي، الاختصاصي في "ياس في المدارس": تمثل فورمولا إثارة مسابقة مذهلة تمنح العقول اليافعة فرصة للإبداع وإطلاق القدرات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. تمتلك المسابقة تاريخًا طويلًا من التميز، وفي كل عام يذهلنا المستوى الذي يقدمه طلاب المدراس، وهذا ما شهدناه أيضًا في نسخة 2019".

وأضاف: "كنا مسرورين لتكريم فريق ثندرستورم الإماراتي وفريق فيوريوس فينكس العماني بالجوائز في هذه المسابقة بعدما حقق الفريقان أداءً مميزًا في كافة جوانب المسابقة، ابتداءً من السباق العملي بالسيارات وانتهاءً بالطريقة التي قدم فيها كل واحد من أعضاء الفريق المساعدة لزملائه أثناء استعراض عملهم أمام لجنة التحكيم".

واختتم بقوله: "أضحت فورمولا إثارة جزءًا من المنهاج الوطني الإماراتي منذ سبتمبر 2019، ونحن سعداء لمشاهدة نتائج هذا الالتزام الذي أظهرته وزارة التربية والتعليم، حيث استعرض الطلاب قدراتهم المذهلة في كل مجال من المجالات العلمية. ونحن نتطلع الآن لمشاركة المزيد من الفرق خلال العام القادم، مع التطور الذي تشهده المسابقة عامًا بعد عام".

بلدنا نيوز فريق ثندرستورم الامارات

رياضة