بلدنا نيوز
أطباء معهد ناصر ينجحون فى إنقاذ حياة شاب مصاب بطعن نافذ بالقلبافتتح مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة اليوم 13/10/2019 الدبلومة المهنية للتغذية العلاجية للأطفالالسولية ينتظم في المران ..ونيدفيد يبدأ التأهيل..ومحاضرة فنية للاعبي الأهليتوقف العمليات في مستشفى الصف المركزي بسبب نقل أخصائي التخدير دون توفير بديلدورات عبر الإنترنت لتطوير مهارات اللغة الانجليزية والحاسوب وأساسيات العمل المهني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالتعاون من المجلس الثقافي البريطانيهولندا تعود بثلاث نقاط ثمينة من منسككل ما تحتاج لمعرفته حول العناية ببطارية سيارتك -وما تحتاج إلى فعله عندما لا تبدأ سيارتكفورد السيارات المأجورون للأمهات الحوامل: البقاء آمنة على الطريق إلى الأمومة”مواصلات مصر” الناقل الرسمي لمعرض القاهرة الدولي السادس للابتكارمستند.. ”الصحة” توافق على تغيير مصدر ”فالسارتان” وإعادة طرح ”الكابرس بلس” بمصر29 سيارة أودي A3 في انتظار أوفياء دوريناجونسون يسابق الوقت من أجل بريكست
أخبار بلدنا

وزارة التضامن ومنظمة الأمم المتحدة وبيبسيكو مصر تعاونوا مع قمة رايز أب في إطلاق ”هاكاثون مصر 2030”

وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة الأمم المتحدة وبيبسيكو مصر وقمة رايز أب
وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة الأمم المتحدة وبيبسيكو مصر وقمة رايز أب

تعاونت وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة الأمم المتحدة وبيبسيكو مصر وقمة رايز أب فى إطلاق مسابقة "هاكاثون مصر 2030" للمساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مصر. وعقدت مسابقة "هاكاثون مصر 2030" في الفترة من 18 إلى 20 أبريل 2019 في فندق شيراتون القاهرة، بحضور محمد شلباية، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة لشركة بيبسيكو مصر، باإضافة الي ريتشارد ديكتوس، منسق الأمم المتحدة المقيم في مصر وعبد الحميد شرارة، شريك مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رايز أب.
تهدف مسابقة "هاكاثون مصر 2030" إلى تسليط الضوء على اثنين من أهم التحديات التى تواجه المجتمع المصرى وتعوق تقدمه وهم "القضاء على الجوع"، و"المساواة بين الرجل والمرأة في سوق العمل" من خلال العمل على إيجاد حلول مبتكرة تتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وتأتى المسابقة ضمن مبادارات بيبسيكو العديدة لدعم رواد الاعمال ودمجهم بتحديات مجتمعهم وتحويلها إلى فرص لمستقبل أكثر اشراقا.
وتم إطلاق مسابقة "هاكاثون مصر 2030" خلال قمة رايز أب 2018 - الحدث السنوي الأهم لريادة الأعمال والابتكار- بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية لتمكين مئات المشاركين من رواد الأعمال الشباب حيث عقدت شركة بيبسيكو مصر العديد من ورش عمل للمشاركين، تلاها يوم المسابقة حيث قدم كل فريق مشارك مشروعه أمام لجنه التحكيم لأختيار المشروع الفائز و هو Techie Squad حيث سيتم دعمه من قبل بيبسيكو مصر بدعم مادى يصل إلى 500 ألف جنيه مصري للمساعدة في تنفيذ الأفكار على أرض الواقع.
وتولت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي تحضير مذكرة العمل التي تضمنت المحاور الرئيسية والتحديات الملحة المتعلقة بمكافحة الجوع وتحقيق المساواة بين الجنسين للمساهمة فى إيجاد حلول لها. وتقدم إلى المسابقة حوالي 1000 مشارك تم تصفيتهم الى 100 شاب و تقسيمهم إلى20 فريق حيث يتكون كل فريق من 3 إلى 5 أعضاء من المتأهلين للتصفيات النهائية.
ووجه محمد شلباية، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة لشركة بيبسيكو مصر، الشكر لوزارة التضامن الاجتماعي على دعمها المستمر والاهتمام بمسابقة "هاكاثون مصر 2030"، وقال "أشعر بالفخر بالشباب المصري المشارك في إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات التنمية المستدامة في المجتمع، وبالتالي تعزيز شعور الانتماء والاحساس بالمسئولية والعمل على دمج الأفكار المبتكرة مع مجهودات الدولة لمواصلة تطوير المجتمع المصري ككل."
وأضاف: "دائماً ما نفكر في التزامنا بالسوق المصري وتطبيق استراتيجية محلية ترتبط ارتباط وثيق برؤية الدولة وهي "فى مصر.... ومن أجل مصر... ومع مصر". و بالتالي نربط جميع أعمالنا ومبادراتنا للمساهمة فى تحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، املاً فى مستقبل أفضل وغد أكثر ازدهاراً لبلدنا الحبيبة"
فاز فى مسابقة هاكاثون مصر 2030، فريق Techie Squad الذى قام بإنشاء منصة اجتماعية تهدف إلى تمكين السيدات الي جانب تقديم النصح والارشاد لهن في القطاع الرياضي في مصر. ونظرًا لأن المرأة في مصر لا تحصل على نفس الحقوق التي يتمتع بها الرجل في قطاع الرياضة، فقام فريق Techie Squad بإنشاء تطبيق "هُن" لتمكين المرأة تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة ؛ أملاً فى تحقيق صحة وتعليم جيد ، وتفعيل المساواة بين الجنسين، بالاضافة إلى توفير العمل اللائق وبالتالى تحقيق النمو الاقتصادي.
أوضح حسن مصطفي، أحد اعضاء فريق Techie Squad: "أجرينا بحثًا في السوق حول جميع المشكلات التي تسبب عدم تحقيق المساواة بين الجنسين في مصر، وقد أوضح أن القطاع الرياضى يعد أحد اهم القطاعات التى تعانى من هذا الأمر، لذلك قمنا بانشاء منصة إجتماعية لتمكين المرأة فى القدرة على ممارسة الرياضة على قدم المساواة مع الرجال."
وقال ريتشارد ديكتوس، منسق الأمم المتحدة المقيم في مصر: "يعتبر هاكاثون مصر 2030 بمثابة حلقة الوصل بين الاطراف الاستراتيجية المعنية للمساهمة فى تحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة."
وأضاف ريتشارد "ويعتبر الهاكاثون منصة حيوية للمساهمة فى توحيد جهود مصر للهدف رقم 2 "القضاء على الجوع"، والهدف رقم 5 "تحقيق المساواه بين الرجل والمرأة فى ىسوق العمل" من أهداف التنمية المستدامة. كما تعمل منظمة الأمم المتحدة على مساعدة الدولة المصرية فى تفعيل السياسات، وبناء القدرات المؤسسية، والمساعدة المباشرة للمستفيدين."
وأوضح عبد الحميد شرارة، الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لقمة رايز أب: "لقد قمنا بتصميم مسابقة هاكاثون مصر 2030 خصيصا لتمكين اكبر عدد من رواد الأعمال أصحاب الموهبة والأفكار الخلاقة فى إيجاد حلول للتحديات المجتمعية. واعتقد ان المسابقة حققت هذا الهدف وأثبتت نجاح وفعالية في دمج التكنولوجيا والإبتكار للمساهمة فى "القضاء على الجوع" و"المساواة بين الجنسين فى سوق العمل". "
تحرص شركة بيبسيكو مصر على تفعيل "المثلث الذهبي" الذي يقوم أساسا على التعاون الوثيق بين القطاع الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدنى للمساهمة فى تطوير وتحسين مستوى حياة المصريين اجتماعياً واقتصادياً من خلال خلق قيمة مشتركة تقوم على تبادل الخبرات والمعرفة من أجل تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.
و الجدير بالذكر أن شركة بيبسيكو مصر تدعم رواد الأعمال من خلال العديد من المبادرات ؛ منها رعاية قمة رايز أب لمدة خمس أعوام متتالية و"فلك" وذلك لخلق منصة لرواد الأعمال لعرض أفكارهم ومشاريعهم. ، كما تعمل الشركة على دعم الحكومة المصرية من خلال إدارة برامج الاستدامة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال استراتيجية بيبسيكو العالمية "الفوز الهادف".

بلدنا نيوز مصر وزارة التضامن منظمة الأمم المتحدة هاكاثون مصر 2030

أخبار بلدنا