بلدنا نيوز
اقتصاد

تعاون بين شركة بيتي يأتي وكلية ”زراعة” الأزهر والإسكندرية لمد الطلاب بخبرات سوق العمل

تعاون بين شركة بيتي يأتي وكلية ”زراعة” الأزهر والإسكندرية
تعاون بين شركة بيتي يأتي وكلية ”زراعة” الأزهر والإسكندرية

استقبلت مصانع الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي" بمدينة النوبارية محافظة البحيرة على مدار يومين كاملين أكثر من 80 طالب وطالبة ووفدا من أعضاء هيئة التدريس بكليتي الزراعة بجامعتي الازهر والإسكندرية، بهدف نقل خبرات التصنيع والتسويق للمنتجات الغذائية التي تقدمها الشركة للسوق المصري وتذويدهم بأحدث اليات عملية التصنيع ومراحلها المختلفة.

الدكتور جمال الشرنوبي رئيس قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية بكلية الزراعة جامعة الأزهر أكد ان التعاون مع شركة بيتي يأتي في اطار الحرص المتبادل بين الشركة والجامعة على مد الطلاب بالخبرات العملية التي يطلبها سوق العمل.

ومن هذا المنطلق تحرص الجامعة على توفير عدد من الزيارات الميدانية للطلاب بالاتفاق مع أكبر المصانع العاملة بقطاع المنتجات الغذائية مشيدا بالالتزام التام بعناصر السلامة والصحة المهنية التي توفرها " بيتي " داخل مصانعها والتي أفادت الطلاب بشكل كبير فضلا عن حرص قيادات الشركة على نقل خبراتهم للطلاب من خلال المحاضرات والشرح داخل المصنع. مؤكدا أن الزيارة جزء أساسي من العملية التعليمية التي تحرص الجامعة عليها.

من جانبه أشاد الدكتور ناصر البدري أستاذ علوم الأغذية بكلية الزراعة بالنواحي العملية والوسائل التكنولوجية المستخدمة في خطوط الإنتاج بما يتوافق مع أحدث أنظمة التصنيع العالمية. لافتا الى أن هذه الزيارات تثقل مهارات الطلاب وتجعلهم قادرون على مواكبة تطورات سوق العمل.

من جانبه قال هشام رمضان طالب بالفرقة الرابعة بكلية الزراعة جامعة الأزهر وأحد المشاركين في الزيارة، أنه رأى على الطبيعة ما كان يقرأه في الكتب، وتلقى معلومات هامة حول كيفية تشغيل والتعامل مع الماكينات الضخمة من خلال أدوات التحكم.

فيما قال محمد أشرف أحد المشاركين في الزيارة: أبهرني مستوى نظافة المصنع وحرص العاملين فيه على السلامة المهنية والتزامهم بها.

من جانبه أكد سعود زكي مدير إدارة الجودة بمصانع شركة بيتي أن الشركة تلتزم بتطبيق أعلى معايير جودة التصنيع والسلامة الغذائية على كافة مراحل الإنتاج بداية من مراجعة واعتماد الموردين ثم المتابعة الدقيقة لكافة العمليات الإنتاجية واخضاع المنتج النهائي لكافة اعمال وشروط مراقبة الجودة التي تمتد ايضا لعمليات البيع والتوزيع لضمان التأكد التام من سلامة وجودة المنتجات حتى تصل الى المستهلك.

لافتا الى أن "بيتي ترحب دائما باستقبال زيارات طلاب الجامعات والمدارس والجمعيات الاهلية لمصانع الشركة، موضحا ان هذه الزيارات تأتى انطلاقا من ايمان الشركة بأهمية دورها المجتمعي في عملية التنمية المستدامة وتطوير مهارات الطلاب والخريجين عن طريق مدهم بأحدث ما وصل اليه العلم في مجال صناعة الغذاء حول العالم والتي تقوم بتطبيقها مصانع شركة "بيتي".

بلدنا نيوز ممر شركة بيتي كلية الزراعة الاسكندرية

اقتصاد