بلدنا نيوز
منوعات

انسجاماً مع روح العطاء لشهر رمضان المبارك:

فنادق ومنتجعات شانغريلا تقدم لضيوفها فرصة عمل الخير والإسهام في إطعام 200 ألف شخص من المحتاجين

مطاعم شانغريلا تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم
مطاعم شانغريلا تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم

15 فندقاً تابعاً للمجموعة تساعد المحتاجين في 8 دول في مناطق جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط والهند والمحيط الهندي كتبت_مني السيد

دعت مجموعة ’شانغريلا‘ ضيوفها خلال شهر رمضان المبارك إلى مساعدة المحتاجين والقيام بدور فاعل في معالجة الهدر الغذائي والقضاء على الجوع حول العالم.

وذلك ضمن إطار حملتها "شارك طعامك"، التي تتضمن التبرع خلال الفترة الممتدة ما بين 5 مايو و4 يونيو بجزء من عائدات كل وجبة إفطار يتناولها الضيوف في 15 مطعم من مطاعم مجموعة ’شانغريلا‘ المنتشرة في مناطق الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا والهند والمحيط الهندي لإطعام ما لا يقل عن 200 ألف محتاج.

ويشكل الجوع أحد التحديات الكبرى التي يواجهها العالم اليوم، وعلى الرغم من ذلك يتم هدر ثلث الطعام الصالح للاستهلاك البشري والذي يقدر بحوالي 1.3 مليار طن سنوياً .

وتشمل قائمة الجهات المستفيدة من الحملة والذين تتعاون معهم مجموعة ’شانغريلا‘ خلال شهر رمضان المقبل كلاً من مشروع ’لوست فود‘ للاستفادة من الطعام المهدور، ومركز ’جاردا بانجان‘ (حماية الغذاء)، و"مركز الدراسات الإسلامية للأطفال ودور الأيتام".

وفي هذا السياق، قال جون نوردن، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ’شانغريلا‘ في منطقة الشرق الأوسط والهند والمحيط الهندي: "للمرة الأولى تتضافر جهود 15 فندقاً تابعاً لمجموعة ’شانغريلا‘ في منطقتين خلال شهر رمضان المبارك للمساهمة في جهود التوعية حول القضاء على الجوع في العالم والحد من الهدر الغذائي.

ونحن نتطلع لحشد جهود أعضاء برنامج "الدائرة الذهبية" في فنادقنا إلى جانب ضيوفنا وزملائنا في القطاع لدعم هدفنا المتمثل بنشر القيم الرمضانية الحقيقية عبر القيام بواجبنا تجاه المجتمع وتوظيف جزء من عائدات كل وجبة إفطار يتم تقديمها في فنادقنا".

المساعي الرمضانية الخيرية تجسد التزام مجموعة ’شانغريلا‘ بمساعدة الناس والبيئة
اختارت مجموعة ’شانغريلا‘ المؤسسات المشاركة في مساعيها الرمضانية الخيرية لهذا العام بعناية فائقة، وعلى نحو يتماشى مع التزام المجموعة بمزاولة عمليات تجارية تهدف إلى الارتقاء بسوية حياة الناس وحماية البيئة في آن واحد.

وتشكل إدارة النفايات الغذائية إحدى المحاور الرئيسية لأجندة الاستدامة الخاصة بمجموعة ’شانغريلا‘. وتتخذ كوادر العمل في فنادق المجموعة البالغ عددها 102 فندقاً خطوات فعلية للحد من الهدر الغذائي عبر الاستفادة من التقنيات المتقدمة والارتقاء بوعي المستهلكين.

وفي عام 2018، تبرعت مجموعة ’شانغريلا‘ بأكثر من 733 طن من الأغذية إلى مؤسسات تنتمي إلى طرف ثالث، كما قامت بإعادة تدوير ما يزيد عن 10 آلاف طن من النفايات الغذائية، بما في ذلك تحويلها إلى سماد عضوي لاستخدامه في الحدائق التابعة لفنادقها.

وعلاوة على حشد الجهود للمساهمة في رد الجميل للمجتمع خلال شهر رمضان المقبل، ستقوم مجموعة ’شانغريلا‘ أيضاً بإطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لرفع مستوى الوعي بين الأشخاص حول النفايات الغذائية والمساهمة في تغيير المفاهيم والسلوكيات المتعلقة بالعادات الغذائية الخاطئة.

معاً لمكافحة الهدر الغذائي والجوع في العالم
ستسهم كل مائدة إفطار يتم تقديمها في أحد فنادق مجموعة ’شانغريلا‘ السبعة المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط والهند والمحيط الهندي ستسهم في إطعام طفلين يومياً في اليمن ولبنان وفلسطين.

المطاعم والفنادق المشاركة في حملة "شارك طعامك"
يشارك 15 مطعماً وفندقاً تابعاً لمجموعة ’شانغريلا‘ في حملة "شارك طعامك" http://www.golden-circle.com/thetable/ramadan .
ستتاح الفرصة أمام أعضاء "الدائرة الذهبية"، برنامج الولاء الخاص بالمجموعة والحائز على الكثير من الجوائز، للمشاركة في الأعمال الخيرية إلى جانب حصولهم على الكثير من المزايا الحصرية في الفنادق المشاركة في الحملة طوال الشهر الكريم.

نبذة عن مجموعة ’شانغريلا‘
تُعدّ مجموعة ’شانغريلا‘ إحدى أبرز الأسماء العالمية في تطوير وامتلاك وتشغيل الفنادق والاستثمارات العقارية، والتي تشتمل على مباني المكاتب والعقارات التجارية والشقق السكنيّة المخدّمة. كما تتضمّن الأنشطة الرئيسية الأخرى للمجموعة خدمات متخصّصة في إدارة الفنادق، إضافة إلى تطوير حركة المبيعات العقارية.

ويبلغ عدد الفنادق التي تمتلكها أو تديرها المجموعة في الوقت الراهن أكثر من 100 فندق حول العالم تقع ضمن ما يزيد عن 70 وجهةً تعمل تحت شعار العلامات التجارية ’شانغريلا‘ و’كيري‘ و’هوتيل جين‘ إضافة إلى ’تريدرز‘. وتحظى المجموعة بمكانةٍ بارزةٍ في آسيا، كما تقوم بتطوير مجموعة مشاريع قيد التنفيذ تتضمّن الفنادق ومشاريع التطوير الاستثماري متعددة الاستخدامات في كل من أستراليا والبحرين والصين وكمبوديا وإندونيسيا والمملكة العربية السعودية. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.shangri-la.com.

بلدنا نيوز شهر رمضان شانغريل—مطاعم الإمارات

منوعات