بلدنا نيوز
بالصور..نهال عنبر وراندا البحيري وسارة نخلة نجوم مبادرة ” صيدلي كلينك” داخل الصيدليات العامةبنش مارك تتربع على القمة بحفلات مميزةبالفيديو..تعرف على مقدار الكافيين الآمن يومياً لتجنب الصداع النصفيبالفيديو..تعرف على محطات البداية لسينما أفلام الرعببالفيديو..مغارة الدم... روايات وأساطير عن مكان قتل ”قابيل” لـ”هابيل”مصر تقدم شحنة مساعدات للأشقاء في بورونديبالفيديو..في ذكرى ميلاده... تعرف على أبرز المحطات في حياة عبد السلام النابلسيمساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية يلتقي سفير جمهورية تنزانيا الاتحادية‬سفير مصر لدى التشيك يشارك فى إطلاق معرضاً تصويرياً حول حياة الملك توت عنخ آمون ومقبرتهلقاء السفير المصري ومحافظ دمياط مع محافظ جزيرة بالي الإندونيسيةبالفيديو..عسكري لبناني: الجيش السوري حقق انجازاً عكسرياً في خان شيخون.. والصمت التركي مرتبط بمساومات سياسيةبالفيديو...اليابان تواصل استعداداتها لاستضافة كأس العالم لـ الرجبي
عرب وعالم

مكتب البرلمان العربي يناقش عدداً من القضايا الهامة والاستراتيجية في اجتماعه بالقاهرة

الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي
الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

ناقش مكتب البرلمان العربي في اجتماعه الذي عقده في القاهرة برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي عدداً من القضايا الهامة والاستراتيجية لتطوير العمل البرلماني العربي، ووضع رؤية مستقبلية لعمل البرلمان العربي للفترة المقبلة، وسبل تفعيل الدبلوماسية البرلمانية العربية، وتعزيز التضامن العربي في كافة المجالات، ووضع تصور بشأن آلية عربية لمواجهة التهديدات الخارجية.

وفي الجانب الاقتصادي ناقش مكتب البرلمان العربي المقترحات المقدمة من رئيس البرلمان العربي لعدد من القضايا الهامة وهي: تحديات استكمال السوق العربية, وآليات ومتطلبات تطبيق السوق العربية المشتركة, وتسهيل التبادل البري عبر النقاط الحدودية وفتح المعابر, والعقبات التي تواجه التجارة العربية البينية, والإقتصاد الرقمي العربي والأمن السيبراني, ومشروع الربط الكهربائي بين الدول العربية، وأحال مكتب البرلمان هذه المقترحات للجنة الشؤون الاقتصادية والمالية لدراستها ورفعها للبرلمان العربي.

كما ناقش مكتب البرلمان العربي مقترح مشروع قرار مقدم من رئيس البرلمان العربي بشأن التصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا، وأحاله مكتب البرلمان العربي إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان لدراسته ورفعه للبرلمان العربي.

كما تناول مكتب البرلمان العربي في اجتماعه أيضاً، عدداً من المواضيع الهامة في الجانب الاجتماعي والثقافي ومنها: تعليم اللغة العربية في الدول العربية الأقل نمواً، ومكافحة الأمية وسبل معالجتها في العالم العربي، وتشجيع الشباب العربي على القراءة، وموضوع التعاون الفضائي العربي، والانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني العربي، وتم إحالتها إلى لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب لدراستها ورفعها للبرلمان العربي.

بلدنا نيوز مصر البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي

عرب وعالم

الفيديو