بلدنا نيوز
عبد اللاه : المقاول الهارب اساء لمهنة تضم الالاف من الشركات الوطنية الداعمة للبلادوزير الإسكان: بدء التسجيل وسداد جدية الحجز لوحدات مشروعى ”JANNA” و”سكن مصر” بالمدن الجديدةالسعودية: لدينا ادلة على أن هجوم أرامكو لم ينطلق من اليمنأطفال يمنيون يتعلّمون في العراء في غياب المدارسرئيس وزراء السودان يغادر إلى فرنسا عقب لقائه الرئيس المصريوزير التعليم العالى يشهد توقيع الترتيبات التنفيذية لاتفاقية ”بريما”منتدى الخمسين : تعديل قواعد القيد بالبورصة لضمان تمثيل نسائي بمجالس إدارات الشركات انتصار للمرأةمائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية”.. الثلاثاء المقبلمنصة ”عرب كليكس” تسجل نمواً هائلاً في المبيعات وتستعد لتدشين أسواق جديدة”مؤسسة بنك مصر” توقع أربعة بروتوكولات تعاون مع مؤسسات المجتمع المدنيوزيرا الصناعة والاستثمار يفتتحان أحدث مصانع فارم فريتس مصر بالعاشر من رمضانلأول مرة.. مصر تستضيف المعرض الدولي لتكنولوجيا ومواد التشطيبات غداً
اقتصاد

تحالف “طلعت مصطفى” و”جي بي” و”هيرميس” يطلق شركة تمويل عقاري

هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة
هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة

وقعت شركات “مجموعة طلعت مصطفى القابضة”، و”المجموعة المالية هيرميس”، و”جي بي كابيتال”، تحالفًا لتأسيس شركة تمويل عقاري موزع هيكل ملكيتها بصورة متساوية بين الشركات الثلاث بواقع 33.3% لكل شركة، عبر الدخول في زيادة رأسمال شركة تمويل عقاري مملوكة لمجموعة طلعت مصطفى لرفعه إلى 150 مليون جنيه.

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن شركة التمويل العقاري ستستفيد من الخبرات المتراكمة للمجموعة في سوق التطوير العقاري وعدد الوحدات في مشروعات المجموعة والذي يصل إلى 100 ألف وحدة.

ومن المقرر أن يبلغ رأس المال المدفوع للشركة الجديدة 150 مليون جنيه، تتم زيادته في مرحلة لاحقة إلى 250 مليون جنيه مع نمو أعمال الشركة، ويتولى إدارة الشركة فريق مستقل للشركة عن المجموعات الثلاث.

ويستهدف المشروع خلال الـ12 شهرًا الأولى تمويل وحدات بقيمة 450 مليون جنيه مع تقديم منتجات التمويل العقاري بأنظمة سداد تصل إلى 10 سنوات.

وأكد طلعت أن الشركة الجديدة ستعمل على توفير منتج عقاري بتقسيط طويل المدى وأسعار تنافسية، مشيرًا إلى أن الشركة الجديدة ستقدم التمويل العقاري للوحدات القائمة بمشروعات مجموعة طلعت مصطفى الحالية والمستقبلية، وسيتم تخصيص نسبة من الوحدات المبنية سنويًا والجاهزة للتسليم لإتاحتها عبر التمويل العقاري وفقًا لاستراتيجية المجموعة، على أن يستحوذ عملاء “طلعت مصطفى” على نحو 90% من محفظة التمويلات المستهدفة خلال الفترة الأولى من إطلاق شركة التمويل.

وأكد أن الشركة ستعمل على توفير تمويلات بأقساط معقولة تتماشى مع مستويات الدخول، مشيرًا إلى أن معدلات الفائدة متغير دائم في المعادلة.

من جانبه، أشار الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جي بي أوتو، إلى أن تجربة الشركة في أواخر التسعينات بالجمع بين نشاط السيارات والتمويل أدت لخسائر بـ1.5 مليار جنيه، مؤكدًا ضرورة التخصص في أنشطة الشركات الأساسية وأنشطة التمويل لتحقيق نمو صحي.

أضاف أن هناك أكثر من 900 ألف حالة زواج جديدة كل عام، يقابلها تضاؤل القدرة الشرائية للمستهلك المصري، وهو ما دفع لابتكار باقة متكاملة من الحلول التمويلية، لافتًا إلى أن الشركة الجديدة تعد أول شركة تمويل عقاري مملوكة للقطاع الخاص في مصر.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن سوق العمل يستقبل ما يقرب من 700 ألف مواطن سنويًا، وهناك طلب كبير يقابله نقص الخدمات المالية غير المصرفية لمشتري الوحدات السكنية.

وقام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد للصفقة، والتي يتوقف إتمامها على موافقة هيئة الرقابة المالية والجهات التنظيمية الأخرى.

وعمل مكتب التميمي ونور ومشاركوه مستشارًا قانونيًا لـ”هيرميس”، و”جي بي كابيتال”.

بلدنا نيوز مصر اقتصاد عقارات هشام طلعت مصطفي

اقتصاد