بلدنا نيوز
موافقة وزارة الصحة المصرية على إضافة جديدة لعقار داباجليفلوزين لتقليل خطر الاحتجاز بالمستشفيات نتيجة هبوط عضلة القلب لدى مرضي السكري من النوع...بنك مصر يساهم بـ30 مليون جنيه لاستكمال تجهيزات مستشفى الناس للأطفالاللجنة الوطنية لليونسكو تختتم فعاليات الاجتماع الإقليمى للجان الوطنية العربيةتعرف على أهم إنجازات برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية خلال 10 سنوات الماضيةبالتعاون مع ”لا ليجا”... ”تيك توك” يطلق تحدي ”الكلاسيكو” لعشاق كرة القدمشركة FORD TRUCKS & VANS تقود مبيعاتها بنسبة 61 في المائة في الشرق الأوسط ، حيث تحتفل F-150 بـ 43 عامًا كأفضل...فورد ترانزيت لا تزال السيارة المفضلة لمحولات ومشغلي سيارات الإسعاف في الشرق الأوسطحلول مشاكل أقسام الأشعة في المستشفیات تقدمها Expert-I على يد مجموعة من الخبرات المتخصصة في مجال الأشعةدار الإفتاء: قرار السلطات السعودية بالتعليق المؤقت لمنح تأشيرات العمرة وزيارة الحرم النبوي الشريف يتفق مع أحكام الشريعة للحفاظ على أرواح المعتمرين...اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تطق شهر العلوم المصري الاحد المقبلالأزهر الشريف: بناء المستوطنات تعدي على حقوق الفلسطينيين واستفزاز لمشاعر المسلمين والمسيحيينالملتقى العاشر لهيئة ضمان جودة التعليم مع مراكز ضمان الجودة بالجامعات المصرية: شراكة استراتيجية ووحدة هدف
اقتصاد

تحالف “طلعت مصطفى” و”جي بي” و”هيرميس” يطلق شركة تمويل عقاري

هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة
هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة

وقعت شركات “مجموعة طلعت مصطفى القابضة”، و”المجموعة المالية هيرميس”، و”جي بي كابيتال”، تحالفًا لتأسيس شركة تمويل عقاري موزع هيكل ملكيتها بصورة متساوية بين الشركات الثلاث بواقع 33.3% لكل شركة، عبر الدخول في زيادة رأسمال شركة تمويل عقاري مملوكة لمجموعة طلعت مصطفى لرفعه إلى 150 مليون جنيه.

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن شركة التمويل العقاري ستستفيد من الخبرات المتراكمة للمجموعة في سوق التطوير العقاري وعدد الوحدات في مشروعات المجموعة والذي يصل إلى 100 ألف وحدة.

ومن المقرر أن يبلغ رأس المال المدفوع للشركة الجديدة 150 مليون جنيه، تتم زيادته في مرحلة لاحقة إلى 250 مليون جنيه مع نمو أعمال الشركة، ويتولى إدارة الشركة فريق مستقل للشركة عن المجموعات الثلاث.

ويستهدف المشروع خلال الـ12 شهرًا الأولى تمويل وحدات بقيمة 450 مليون جنيه مع تقديم منتجات التمويل العقاري بأنظمة سداد تصل إلى 10 سنوات.

وأكد طلعت أن الشركة الجديدة ستعمل على توفير منتج عقاري بتقسيط طويل المدى وأسعار تنافسية، مشيرًا إلى أن الشركة الجديدة ستقدم التمويل العقاري للوحدات القائمة بمشروعات مجموعة طلعت مصطفى الحالية والمستقبلية، وسيتم تخصيص نسبة من الوحدات المبنية سنويًا والجاهزة للتسليم لإتاحتها عبر التمويل العقاري وفقًا لاستراتيجية المجموعة، على أن يستحوذ عملاء “طلعت مصطفى” على نحو 90% من محفظة التمويلات المستهدفة خلال الفترة الأولى من إطلاق شركة التمويل.

وأكد أن الشركة ستعمل على توفير تمويلات بأقساط معقولة تتماشى مع مستويات الدخول، مشيرًا إلى أن معدلات الفائدة متغير دائم في المعادلة.

من جانبه، أشار الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جي بي أوتو، إلى أن تجربة الشركة في أواخر التسعينات بالجمع بين نشاط السيارات والتمويل أدت لخسائر بـ1.5 مليار جنيه، مؤكدًا ضرورة التخصص في أنشطة الشركات الأساسية وأنشطة التمويل لتحقيق نمو صحي.

أضاف أن هناك أكثر من 900 ألف حالة زواج جديدة كل عام، يقابلها تضاؤل القدرة الشرائية للمستهلك المصري، وهو ما دفع لابتكار باقة متكاملة من الحلول التمويلية، لافتًا إلى أن الشركة الجديدة تعد أول شركة تمويل عقاري مملوكة للقطاع الخاص في مصر.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن سوق العمل يستقبل ما يقرب من 700 ألف مواطن سنويًا، وهناك طلب كبير يقابله نقص الخدمات المالية غير المصرفية لمشتري الوحدات السكنية.

وقام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد للصفقة، والتي يتوقف إتمامها على موافقة هيئة الرقابة المالية والجهات التنظيمية الأخرى.

وعمل مكتب التميمي ونور ومشاركوه مستشارًا قانونيًا لـ”هيرميس”، و”جي بي كابيتال”.

بلدنا نيوز مصر اقتصاد عقارات هشام طلعت مصطفي

اقتصاد