بلدنا نيوز
اقتصادية الحركة الوطنية ... زيارة الرئيس للصين لدعم الاستثمار فى مصرهبة أحمد تتوج ب ٣ ذهبيات في البطولة الافريقية لرفع الاثقالوزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان فندق ”توليب ان” بعد تطويرهإنطلاق أولي فعاليات منتدي الصفوة چونيور ” رواد من جيلنا ”رئيس الوزراء يشهد إنطلاق فعاليات النسخة الأولى لبطولة شرم الشيخ الدولية لسباق الهجنمؤسسة نحمي تراثنا تحي اليوم العالمي للتراث “ وتكرم بطل حرب أكتوبر تزامناً مع أعياد تحرير سيناءرضوى رضا تنضم لزميلتها هداية ملاك في معسكر مع المنتخب الصربيجنودنا البواسل يقومون بملحمة جديد لتطهير أرض الفيروز من الإرهابرئيس ”مصر الثورة” يهنئ السيسي والمصريين بذكرى تحرير سيناءالزمالك يسافر إلي الاسكندرية لمواجهة النجم الساحليوزير الرياضة يشهد فعاليات البرنامج الاول لتعليم الالعاب البحرية للغوص والانقاذ وممارسة الطيران بالبراسيلأمانة العلاقات الخارجية بـ ” مستقبل وطن ” تستقبل وفد الحزب الشيوعي الصيني
سياسة

نائب يقترح إيداع نفقات الزوجة والأولاد بالبريد

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب
الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بإقتراح برغبة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، بشأن إعتماد إيداع نفقات الزوجة و الأولاد بالبريد المصري كأحد وسائل الدفع القانونية و المعترف بها في حالات نزاعات النفقة .

وقال "فؤاد"، فى نص إقتراحه أن هناك عبأ كبير على الزوج دافع النفقة والزوجة أو المطلقة التي تتلقاها بسبب الإجبار على التعامل مع زحام وروتين المحاكم وإثقال المحاكم بأعداد مهولة دون أسباب جوهرية .

وأضاف "فؤاد"، أنه بالرغم من التوجه الذي نشهده في سياسات الدولة الإقتصادية إلى الشمول المالي والدفع الإلكتروني وتطوير نظم المدفوعات في مصر، إلا أنه لم يعتد بإيداع مصروفات النفقات في البريد المصري كأحد وسائل إثبات دفع النفقة في المحاكم .
وأوضح "فؤاد"، أن دفع النفقات من خلال البريد يتسبب في تقليل أعداد قضايا النفقات المنظورة، مشيرًا إلي أن هناك عديد من القضايا قد تكون كيدية في ظل التزام الطرف المنفق بالإنفاق ولكن بطرق لا يعتد بها قضائيًا .

وأكد "فؤاد"، علي أن تواجد خانة خاصة عند الإيداع بالبريد المصري للنفقات يعد وسيلة فضلى لإثبات الإنفاق وحسن النيه فيه، لافتًا إلي أن هذه الخانة قد تخفف العبأ على المحاكم دون المساس بالحق في النزاع على قيمة النفقة .

بلدنا نيوز مصر الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

سياسة