بلدنا نيوز
لايف ستايلز ستديوز ُثير حماس جمهور مروة ناجيمنظمة الصحة العالمية تستمر في دعمها لمصر نحو التصدي للالتهابات الكبدية الفيروسية في 18 دولة أفريقيةعمر السعيد في جلسة تصوير بعدسة طارق حسيننسمة النجار تنتظر عرض” اللى خلف مانمش” وتشارك في”اللعبة”الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود تنضم لرواد حملة ”جيل طليق””الإمارات الإسلامي” يقدم سيارة تيسلا للفائز في حملته الترويجية لحساب التوفير ”كنوز”السعودي الألماني بالقاهرة ومايو كلينك يعلنان الانضمام لشبكة مايو كلينك للرعاية الصحية.إل جي تقدم مجموعة من أحدث شاشات العرض داخل استاد القاهرةباير توقع خطاب نوايا مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصراختبار القوة والتوازن والتحمل مع ”تحدي الجبابرة” في ”كيدزانيا”القومى لثقافة الطفل يقدم دورات تدريبية متخصصة لاكتشاف مواهب الأطفال وتنميتهامن البحيرة إلى الأقصر ”عنيك في عنينا” تكافح العمى بالمجان في 4 محافظات
أخبار بلدنا

”القاهرة الدولى لتسوية النزاعات” و اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يطلقون مرحلة جديدة من التعاون

بلدنا نيوز

 استضاف مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ السلام وبناء السلام مراسم التوقيع على مرحلة جديدة من التعاون مع حكومة اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، هي الخامسة من مشروع "توطيد السلام والأمن والاستقرار في أفريقيا" ، الذي بدأ في عام 2009.

شارك فى حفل التوقيع ماساكي نوكي ، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية ، والسفيرة سهى الجندي ، مديرة إدارة التعاون الدولي للتنمية بوزارة الخارجية، والسيدة رندة أبو الحسن ، المديرة القطرية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوزير مفوض أشرف سويلم، مدير مركز القاهرة الدولى.

ويأتى هذا المشروع متوافقاً مع أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي ومؤتمر طوكيو الدولي لتنمية أفريقيا (TICAD) ، ويهدف إلى تعزيز القدرات الأفريقية في منع نشوب الصراعات وحلها ، وحفظ وبناء السلام. كما سيسهم في تطوير ودفع مناهج جديدة لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين ، ومنع التطرف والتشدد المفضي إلى الإرهاب، وتنفيذ برامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج في بيئات غير متماثلة.

وأكد السفير نوكي على أن اليابان تدعم مراكز PKO في 15 دولة إفريقية من خلال عملية TICAD التي تم إطلاقها في عام 1993 ، وخاصةمركز القاهرة، من خلال المساهمة في التمويل والخبرة الفنية ، منذ عام 2008،مشيراً أن مصر ستلعب دورًا مهمًا بصفتها رئيساً للاتحاد الأفريقي فى قمة التيكاد القادمة ، والتى ستعقد في اليابان في 28-30 أغسطس، حيث يمثل السلام والأمن موضوعاً رئيسيا جنبا إلى جنب مع التحول الاقتصادي والتحسينات من خلال الاستثمار الخاص والابتكار .

وأعربت الممثلة المقيمة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، السيدة رندة أبو الحصن ، عن تقدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للشراكة القيمة الطويلة الأمد مع حكومتي مصر واليابان وأكدت التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمواصلة دعم هذا التعاون الناجح، كما أشادت بدور مصر القيادي والتزامها بالسلام والأمن في أفريقيا والجهود التى يبذلها مركز القاهرة.

من جانبه ، أعربأشرف سويلم عن امتنان وتقديرمركز القاهرةلتعاون حكومة اليابان المستمر في مواجهة تحديات السلام والأمن في أفريقيا. "إن شراكتنا مع حكومة اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي منذ عام 2008 كانت عنصراً رئيسياً في دفع عجلة العلاقات الثنائية المصرية اليابانية والنهوض بتعاوننا في أفريقيا".

ويعتبر مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ السلام وبناء السلام (CCCPA) أحد مراكز التميز للاتحاد الأفريقي في التدريب وبناء القدرات والبحوث وهو مركز تابع لوزارة الخارجية المصرية.

 

اليابان القاهرة الدولي للتسويات

أخبار بلدنا