بلدنا نيوز
الصحة : فتح 142 ألف ملف طبي للمواطنين بوحدات طب الأسرة.. وإجراء 367 عملية جراحيةالصحة: الدولة المصرية أحرزت تقدماً ملحوظاً في الاستثمار والإنفاق على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابيةهل الفتق للسيدات أم الرجال؟”ماجد الفطيم” تسلّم المستأجرين في ”سيتي سنتر ألماظة” متاجرهم خلال حفل رسمي في موقع المشروع  إل جي تقدم مجموعة من أحدث شاشات العرض داخل استاد القاهرة7 مليار جنيه إجمالي محفظة التمويل العقاري بالبنك الأهلي المصريشركة نكساين Nexign تساهم مع جيزة سيستمز لتسريع التحول الرقمي للاتصالات الإفريقيةأورا للتطوير العقاري تدعو كبرى أندية العالم للمشاركة في النسخة الأولى من كأس ”ZED” لكرة القدمغرفة وإكسبو الشارقة يستعرضان آفاق التعاون مع أوغندامؤسسة التمويل الأفريقية تمول مشروع المياه العميقة في غانا بقيمة 100 مليون دولارالمناطق الحرة بالشارقة تحصد جوائز عالمية في برلين وميلانو وتعزز ريادتها بعالم الأعمالعنيك في عنينا تكشف على 521 مواطن بالمجان بقرية طوناب بالأقصر
فن وثقافة

المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية/صور

المؤتمرالصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية
المؤتمرالصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية

انطلقت فعاليات المؤتمرالصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية بالمجلس الأعلى للثقافة الذى سيبدأ فى الفترة من 20- 27 أبريل الجارى.

وبدأ الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان كلمته بالوقوف دقيقة حداد على روح محمد غنيم رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية الأسبق الذى كان له دوراً كبيراً فى بدايات هذا المهرجان منذ عام 1990حيث كون عبد الفتاح فرقة الطبول والاّلاّت الشعبية بحثاً عن الإيقاعات المصرية والفنون التراثية المصرية بمختلف اقاليم مصر ومن خلال هذه الفرقة تقدم بمشروع حوار على ضفاف النيل وإقامة ورش أفريقية.

وسافر الى 50 دولة افريقية لتنفيذ مشروع حوار على ضفاف النيل الذى لا يتعلق بالسياسة ولكنه للفن والثقافة وأضاف أنتصار أنه كان هناك حوار حقيقى لدرجة أن رئيس زامبيا كان متحمس لهذا المشروع ثم تقدم عبد الفتاح بمشروع مهرجان الطبول والفنون التراثية للدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق الذى وافق على إقامة المهرجان.

ودعمت هذه الفكرة د.فايزة أبو النجا وزير التعاون الدولى الأسبق ود. أشرف العربى وزير التخطيط الأسبق للتأكيد على تفردالشخصية المصرية تحت شعار حوار الطبول من أجل السلام واصبح للمهرجان مكانة دولية وشعبية.

وقال انتصار أنه لأول مرة تشارك فرقة رضا للفنون الشعبية وفنون السيرك والفرقة القومية للفنون الشعبية فى هذه الدورة، ولأول مرة ستقام إحدى فعاليات المهرجان فى شبرا الخيمة، وأن ضيف شرف المهرجان قارة افريقيا، سيشارك فى المهرجان بولندا- نيجيريا- اليونان- المالديف- المكسيك- الأردن- كولومبيا- أرمنيا- غانا- كازاخستان- الإكوادور- بوروندى- الهند- السعودية- غنيا- السنغال- الصين- إندونسيا- الكونغو- السودان- فلسطين- مصر.

ويتزامن حفل الختام الإحتفال بأعياد سيناء التى تشارك فيه كل الدول بالإضافة الى 3 دول عربية وهى فلسطين وسوريا والسودان،بالإضافة لإقامة ورش فنية، وسيكرم المهرجان من الراحلين د.بطرس غالى، محمد حمام، محمود شكوكووإحياء فن الأرجواز،ومن الأحياء المكرمين السفير أبو بكر حفنى محمود، ورئيس الإتحاد الإفريقى السابق بول كاجامى، حياة على حسن، ومن أماكن العروض "قلعة صلاح الدين- قبة الغورى- شارع المعز- مركز الطفل للحضارة والإبداع، مسرح ساحة الهناجر، حديقة حى شرق شبرا الخيمة.

ومن الجهات المشاركة قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، صندوق التنمية الثقافية، قطاع شئون الإنتاج الثقافى، البيت الفنى للفنون الشعبية والإستعراضية -محافظتى القاهرة والقليوبية،ووزارة الشباب والرياضة- مؤسسة حوارلفنون ثقافات الشعوب .

12409bebead427b77882dff5a4ed78ce.jpeg
15c5df948024b77d6ddb4d0ced91ea7d.jpeg
1c0d257c1ecebea911d2404eb805737b.jpeg
5c47268b93408e2682cdf24804a67e66.jpeg
8e0434993045d7fdc40151cfbf2ce531.jpeg
b5cb530638c5bcaa54740c63d8f1fb1c.jpeg
بلدنا نيوز ثقافة المؤتمرالصحفي الدورة السابعة المهرجان الدولى للطبول الفنون التراثية

فن وثقافة