بلدنا نيوز
المقاصة يطلب حكام دوليين لإدارة مبارياته بالدوريشهدت بطولة الجزيرة الدولية تواجد خالد العناني وزير السياحة والأثارالاتحاد الدولي لكمال الاجسام يمنح ”فهيم” وسام الإنجاز الرياضي مدى الحياةوزير الإسكان يفتتح مشروع النقل الخارجى بمدينة بدر لموقفى السلام النموذجي وأحمد حلميوزير الإسكان يتفقد إحدى مناطق الإسكان الاجتماعى المخصصة لعمال المدابغ بمدينة بدر”مصدر” تطلق أول صندوق استثمار عقاري أخضر في الإماراتوزير الإسكان ومحافظ القاهرة يفتتحان أحد مشروعات ”الإسكان الاجتماعى” بمدينة بدرالإعلامي مرضي المدني سكرتيراً خاص لمكتب سمو الأمير سلمان بن فيصل آل سعود”تريد لاين” تفتتح أكبر متجر لبيع منتجات أبل في مصر داخل مول ”سيتي سنتر ألماظه”مسؤلو طنطا يسعوا للتعاقد مع خالد غنيممستويات متفاوتة تجعل الرمزية والشعرية معياراً أساسياً للنقد في الحلقة الرابعة من برنامج ”شاعر المليون”خلال استقباله وفدًا من أساقفة فرنسا.. شيخ الأزهر: وثيقة «الأخوة الإنسانية» المخرج الآمن لمشكلات الشرق والغرب
اقتصاد

طارق شكري:

البنك المركزي يجدد مبادرة التمويل العقاري بفائدة 10.5% لمتوسطي الدخل...يوليو المقبل

المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات
المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات

كشف المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات، ورئيس مجموعة عربية القابضة، عن توصل الغرفة لإتفاق مع البنك المركزي على تجديد مبادرة التمويل العقاري لوحدات الإسكان فوق المتوسط، والتي انتهت في يناير الماضي.

أضاف شكري خلال الجلسة الأولى بالمؤتمر الدولي للتطوير العقاري، أنه من المخطط بدء تطبيق تلك المبادرة يوليو المقبل بفائدة 10.5%، وهو ما سيقدم دفعة قوية للسوق العقارية خلال الفترة المقبلة.
أكد تركيز الغرفة على تنظيم السوق العقارية بالتعاون مع الحكومة والتعامل مع الشركات الدخيلة التي ليس لديها من الخبرة والكفاءة ما يمكنها من الاستمرار بالسوق وبما يجعلها خطرًا حقيقيًا على القطاع.
قال أن السوق تنتظر تدشين اتحاد المطورين العقاريين والذي سيكون له دور كبير في تنظيم العلاقة بين كافة عناصر المنظومة من حكومة ومطور وعميل.
أكد أن المطور العقاري بحاجة لمساندة وحماية في ظل التغيرات التي طرأت على السوق والتي أجبرت الشركات على بيع وحداتها بالتقسيط على فترات طويلة تصل ل10 سنوات .
قال أنه لا يمكن نكران الدعم الحكومي المقدم للسوق خلال الفترة الأخيرة وكذلك البنك المركزي لدعم السوق.

بلدنا نيوز مصر طارق شكري غرفة التطوير العقاري إتحاد الصناعات

اقتصاد