بلدنا نيوز
المعهد المصرفي يعقد مؤتمرًا صحفيًا عبر تقنية الفيديو كورنفرنس.. الأحد المقبلهاني أبو الفتوح: قرار البنك المركزي صائب في ضوء أزمة كوروناخبير اقتصادي يتوقع تثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادمميداف للتأجير التمويلي تبدأ نشاطها خلال الربع الثاني من 2020بنك مصر أفضل بنك في الابتكار الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2020اللواء سعد أبو ريدة تاريخ من العسكرية والتعميرسهي الوعل تنتهي من تصوير برنامج على مسؤوليتي فى عشرين حلقةمؤسّسة أبوظبي للطاقة توقع مذكرة تفاهم لإنشاء محطتين لتوليد الطاقة من النفاياتالسياحة والسفر من أكبر القطاعات تأثراً بوباء كورونا  جوميا تُطبق توصيل الطلبات ”بدون تلامس” والدفع ”غير النقدي” لمكافحة COVID-19 في مصر وإفريقياهيئة الرعاية الصحية تكشف تفاصيل خطتها لمواجة فيروس كورونا المستجد بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشاملإجراء انتخابات الاتحادات الرياضية صيف ٢٠٢١ بعد تأجيل دورة طوكيو الأوليمبية لمدة عام
اقتصاد

طارق شكري:

البنك المركزي يجدد مبادرة التمويل العقاري بفائدة 10.5% لمتوسطي الدخل...يوليو المقبل

المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات
المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات

كشف المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات، ورئيس مجموعة عربية القابضة، عن توصل الغرفة لإتفاق مع البنك المركزي على تجديد مبادرة التمويل العقاري لوحدات الإسكان فوق المتوسط، والتي انتهت في يناير الماضي.

أضاف شكري خلال الجلسة الأولى بالمؤتمر الدولي للتطوير العقاري، أنه من المخطط بدء تطبيق تلك المبادرة يوليو المقبل بفائدة 10.5%، وهو ما سيقدم دفعة قوية للسوق العقارية خلال الفترة المقبلة.
أكد تركيز الغرفة على تنظيم السوق العقارية بالتعاون مع الحكومة والتعامل مع الشركات الدخيلة التي ليس لديها من الخبرة والكفاءة ما يمكنها من الاستمرار بالسوق وبما يجعلها خطرًا حقيقيًا على القطاع.
قال أن السوق تنتظر تدشين اتحاد المطورين العقاريين والذي سيكون له دور كبير في تنظيم العلاقة بين كافة عناصر المنظومة من حكومة ومطور وعميل.
أكد أن المطور العقاري بحاجة لمساندة وحماية في ظل التغيرات التي طرأت على السوق والتي أجبرت الشركات على بيع وحداتها بالتقسيط على فترات طويلة تصل ل10 سنوات .
قال أنه لا يمكن نكران الدعم الحكومي المقدم للسوق خلال الفترة الأخيرة وكذلك البنك المركزي لدعم السوق.

بلدنا نيوز مصر طارق شكري غرفة التطوير العقاري إتحاد الصناعات

اقتصاد