بلدنا نيوز
اقتصادية الحركة الوطنية ... زيارة الرئيس للصين لدعم الاستثمار فى مصرهبة أحمد تتوج ب ٣ ذهبيات في البطولة الافريقية لرفع الاثقالوزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان فندق ”توليب ان” بعد تطويرهإنطلاق أولي فعاليات منتدي الصفوة چونيور ” رواد من جيلنا ”رئيس الوزراء يشهد إنطلاق فعاليات النسخة الأولى لبطولة شرم الشيخ الدولية لسباق الهجنمؤسسة نحمي تراثنا تحي اليوم العالمي للتراث “ وتكرم بطل حرب أكتوبر تزامناً مع أعياد تحرير سيناءرضوى رضا تنضم لزميلتها هداية ملاك في معسكر مع المنتخب الصربيجنودنا البواسل يقومون بملحمة جديد لتطهير أرض الفيروز من الإرهابرئيس ”مصر الثورة” يهنئ السيسي والمصريين بذكرى تحرير سيناءالزمالك يسافر إلي الاسكندرية لمواجهة النجم الساحليوزير الرياضة يشهد فعاليات البرنامج الاول لتعليم الالعاب البحرية للغوص والانقاذ وممارسة الطيران بالبراسيلأمانة العلاقات الخارجية بـ ” مستقبل وطن ” تستقبل وفد الحزب الشيوعي الصيني
اقتصاد

طارق شكري:

البنك المركزي يجدد مبادرة التمويل العقاري بفائدة 10.5% لمتوسطي الدخل...يوليو المقبل

المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات
المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات

كشف المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات، ورئيس مجموعة عربية القابضة، عن توصل الغرفة لإتفاق مع البنك المركزي على تجديد مبادرة التمويل العقاري لوحدات الإسكان فوق المتوسط، والتي انتهت في يناير الماضي.

أضاف شكري خلال الجلسة الأولى بالمؤتمر الدولي للتطوير العقاري، أنه من المخطط بدء تطبيق تلك المبادرة يوليو المقبل بفائدة 10.5%، وهو ما سيقدم دفعة قوية للسوق العقارية خلال الفترة المقبلة.
أكد تركيز الغرفة على تنظيم السوق العقارية بالتعاون مع الحكومة والتعامل مع الشركات الدخيلة التي ليس لديها من الخبرة والكفاءة ما يمكنها من الاستمرار بالسوق وبما يجعلها خطرًا حقيقيًا على القطاع.
قال أن السوق تنتظر تدشين اتحاد المطورين العقاريين والذي سيكون له دور كبير في تنظيم العلاقة بين كافة عناصر المنظومة من حكومة ومطور وعميل.
أكد أن المطور العقاري بحاجة لمساندة وحماية في ظل التغيرات التي طرأت على السوق والتي أجبرت الشركات على بيع وحداتها بالتقسيط على فترات طويلة تصل ل10 سنوات .
قال أنه لا يمكن نكران الدعم الحكومي المقدم للسوق خلال الفترة الأخيرة وكذلك البنك المركزي لدعم السوق.

بلدنا نيوز مصر طارق شكري غرفة التطوير العقاري إتحاد الصناعات

اقتصاد