بلدنا نيوز
لايف ستايلز ستديوز ُثير حماس جمهور مروة ناجيمنظمة الصحة العالمية تستمر في دعمها لمصر نحو التصدي للالتهابات الكبدية الفيروسية في 18 دولة أفريقيةعمر السعيد في جلسة تصوير بعدسة طارق حسيننسمة النجار تنتظر عرض” اللى خلف مانمش” وتشارك في”اللعبة”الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود تنضم لرواد حملة ”جيل طليق””الإمارات الإسلامي” يقدم سيارة تيسلا للفائز في حملته الترويجية لحساب التوفير ”كنوز”السعودي الألماني بالقاهرة ومايو كلينك يعلنان الانضمام لشبكة مايو كلينك للرعاية الصحية.إل جي تقدم مجموعة من أحدث شاشات العرض داخل استاد القاهرةباير توقع خطاب نوايا مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصراختبار القوة والتوازن والتحمل مع ”تحدي الجبابرة” في ”كيدزانيا”القومى لثقافة الطفل يقدم دورات تدريبية متخصصة لاكتشاف مواهب الأطفال وتنميتهامن البحيرة إلى الأقصر ”عنيك في عنينا” تكافح العمى بالمجان في 4 محافظات
رياضة

مهرجان منصور بن زايد للخيول:

”ميلابي” يتوج بكأس الوثبة ستاليونز في بوردو ”نوريسكو” ثانياً و”بيلزام” ثالثاً

الجواد "ملابي" يتوج بالمهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة
الجواد "ملابي" يتوج بالمهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة

توج الجواد "ملابي" باشراف توماس فورسي بقيادة جيروم كابري، بطلاً للجولة الخامسة لسباق كأس الوثبة ستاليونز (بري السكب) لمسافة 1900 متر، والذي أقيم يوم أمس الأول السبت بمضمار بوردو الفرنسي، ضمن فعاليات النسخة الحادية عشر من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام التسامح، وبشعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة).

وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، تماشياً مع إستراتيجية المهرجان وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم.

واجتذب السباق والبالغ إجمالي جوائزه المالية 14 ألف يورو، 16 من الخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فقط، وتميز بالإثارة والتشويق حتى الأمتار الأخيرة حيث لم يكن الفارق كبيراً بين أصحاب المقدمة.

وجاء السباق سريعاً منذ البداية حيث تصدر كل من "نوريسكو الموري" و"بيلزام" الصدارة في السباق الذي كان يحتاج إلى تكتيك يناسب المسافة الطويلة وفي قمة المستقيم دخل المتصدران في صراع مثير على الصدارة.

وفيما كان أصحاب الصدارة يتنافسان بكل قوة، انطلق "ميلابي" بصورة لافتة من الصفوف الخلفية ليخطف اللقب بفارق أنف عن "نو ريسكو الموري" لرينيه لور كوخ وبإشراف او تريجودت، وبقيادة الكساندر جافلان.

وسجل البطل زمناً وقدره 2:19:91 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث بفارق عنق عن ثنائي المقدمة، "بيلزام" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف دايمين فاتريجانت، وبقيادةانتوني كراستوس.

ومن جهتها أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "ايفهرا"، بالمشاركة العددية الكبيرة والتي بلغت 16 خيلاً، مما يؤكد اهتمام الملاك بإنتاج الخيول العربية الجديدة.

الجولة القادمة في لاتست

وتقام الجولة السادسة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز التي تتألف من 20 سباقاً في فرنسا، بمضمار لاتست دو وش يوم 6 مايو المقبل.

بلدنا نيوز أبوظبي مهرجان منصور بن زايد المهرجان العالمي الخيول العربية الأصيلة

رياضة