بلدنا نيوز
اقتصادية الحركة الوطنية ... زيارة الرئيس للصين لدعم الاستثمار فى مصرهبة أحمد تتوج ب ٣ ذهبيات في البطولة الافريقية لرفع الاثقالوزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان فندق ”توليب ان” بعد تطويرهإنطلاق أولي فعاليات منتدي الصفوة چونيور ” رواد من جيلنا ”رئيس الوزراء يشهد إنطلاق فعاليات النسخة الأولى لبطولة شرم الشيخ الدولية لسباق الهجنمؤسسة نحمي تراثنا تحي اليوم العالمي للتراث “ وتكرم بطل حرب أكتوبر تزامناً مع أعياد تحرير سيناءرضوى رضا تنضم لزميلتها هداية ملاك في معسكر مع المنتخب الصربيجنودنا البواسل يقومون بملحمة جديد لتطهير أرض الفيروز من الإرهابرئيس ”مصر الثورة” يهنئ السيسي والمصريين بذكرى تحرير سيناءالزمالك يسافر إلي الاسكندرية لمواجهة النجم الساحليوزير الرياضة يشهد فعاليات البرنامج الاول لتعليم الالعاب البحرية للغوص والانقاذ وممارسة الطيران بالبراسيلأمانة العلاقات الخارجية بـ ” مستقبل وطن ” تستقبل وفد الحزب الشيوعي الصيني
سياسة

ثروت راغب: ”محطة الضبعة” نقلة جديدة في مجال توليد الطاقة

الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية
الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية

حصلت هيئة المحطات النووية، برئاسة الدكتور أمجد الوكيل على إذن قبول اختيار موقع الضبعة، وذلك بعد اعتماده من قبل الرقابة النووية والإشعاعية.

وقال المهندس ثروت راغب، رئيس لجنة الطاقة بحزب المحافظين، أن ذلك القرار جاء بعد مجموعة من الدراسات الجيولوجية لمنطقة الضبعة، والتأكد من أنها أقل المناطق تعرضًا للزلازل والهزات الأرضية.

كما أكد راغب أن إذن الرقابة النووية والإشعاعية يعد إقرارًا بأن موقع الضبعة وخصائصه تتوافق مع المتطلبات المصرية و متطلبات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف أن ذلك يأتي ضمن إستراتيجية الدولة المصرية في الاستخدام السلمي للطاقة النووية في توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة كالرياح والطاقة الشمسية، بديلا عن الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة الأخرى غير المتجددة الأخرى.

بلدنا نيوز هيئة المحطات النووية الدكتور أمجد الوكيل

سياسة