بلدنا نيوز
الصحة : فتح 142 ألف ملف طبي للمواطنين بوحدات طب الأسرة.. وإجراء 367 عملية جراحيةالصحة: الدولة المصرية أحرزت تقدماً ملحوظاً في الاستثمار والإنفاق على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابيةهل الفتق للسيدات أم الرجال؟”ماجد الفطيم” تسلّم المستأجرين في ”سيتي سنتر ألماظة” متاجرهم خلال حفل رسمي في موقع المشروع  إل جي تقدم مجموعة من أحدث شاشات العرض داخل استاد القاهرة7 مليار جنيه إجمالي محفظة التمويل العقاري بالبنك الأهلي المصريشركة نكساين Nexign تساهم مع جيزة سيستمز لتسريع التحول الرقمي للاتصالات الإفريقيةأورا للتطوير العقاري تدعو كبرى أندية العالم للمشاركة في النسخة الأولى من كأس ”ZED” لكرة القدمغرفة وإكسبو الشارقة يستعرضان آفاق التعاون مع أوغندامؤسسة التمويل الأفريقية تمول مشروع المياه العميقة في غانا بقيمة 100 مليون دولارالمناطق الحرة بالشارقة تحصد جوائز عالمية في برلين وميلانو وتعزز ريادتها بعالم الأعمالعنيك في عنينا تكشف على 521 مواطن بالمجان بقرية طوناب بالأقصر
سياسة

ثروت راغب: ”محطة الضبعة” نقلة جديدة في مجال توليد الطاقة

الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية
الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية

حصلت هيئة المحطات النووية، برئاسة الدكتور أمجد الوكيل على إذن قبول اختيار موقع الضبعة، وذلك بعد اعتماده من قبل الرقابة النووية والإشعاعية.

وقال المهندس ثروت راغب، رئيس لجنة الطاقة بحزب المحافظين، أن ذلك القرار جاء بعد مجموعة من الدراسات الجيولوجية لمنطقة الضبعة، والتأكد من أنها أقل المناطق تعرضًا للزلازل والهزات الأرضية.

كما أكد راغب أن إذن الرقابة النووية والإشعاعية يعد إقرارًا بأن موقع الضبعة وخصائصه تتوافق مع المتطلبات المصرية و متطلبات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف أن ذلك يأتي ضمن إستراتيجية الدولة المصرية في الاستخدام السلمي للطاقة النووية في توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة كالرياح والطاقة الشمسية، بديلا عن الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة الأخرى غير المتجددة الأخرى.

بلدنا نيوز هيئة المحطات النووية الدكتور أمجد الوكيل

سياسة