بلدنا نيوز
نواب بلدنا

فؤاد:الإستضافة حق تكفله مبادئ الإنسانية كركن من أركان الرعاية المشتركة

 النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب
النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

صرح النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب،أنه أستقبل مجموعة كبيرة من متضرري الأحوال الشخصية يوم السبت الماضي عقب تأجيل محكمة القضاء الإداري النظر في الدعوي المقامة التي تطالب بإلزام الدولة بتنفيذ الإتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الطفل؛ والمتضمنة الرعاية المشتركة وإستضافة الطفل لدي أهل الطرف الغير حاضن؛ وتطبيق الإستضافة بديلا عن الرؤية.

وقال فؤاد في بيان له، أن الإستضافة حق تكفله مبادئ الإنسانية كركن من أركان الرعاية المشتركة؛ كما أقرته الإتفاقيات الدولية مثل ميثاق حقوق الطفل العربي الصادر من جامعة الدول العربية، وكذلك الميثاق الإفريقي لحقوق ورفاهية الطفل وغيرها من الإتفاقيات التي تعد لها قوة القانون بمجرد التصديق عليها.

وأضاف فؤاد، أن الإستضافة والرعاية المشتركة أكد الكثير من الخبراء والمتخصصين أهميتها في تنشأة الطفل تنشئة سليمة؛ كالتقرير الذي أعدته الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان والذي نصت فيه علي أهمية المعايشة وضرورة وجود الأب والأم في حياة الطفل بصورة مستمرة ومؤثرة لضمان صحة نفسية جيدة وتنشئة سليمة .

وأكد فؤاد" علي مشروعية مطالب المتضررين من القانون الحالي كما شدد علي ضرورة إعلاء مصلحة الأطفال وتنحتهم بعيدا عن الخلافات التي تنشأ بين الآباء وتوفير بيئة صحية تفرز أجيال قادرة علي مواجهة تحديات المستقبل وإكمال مسيرة النهوض والتنمية.

بلدنا نيوز أحزاب أحزاب مصر النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

نواب بلدنا