بلدنا نيوز
وزير الشباب والرياضة يلتقي شباب الجامعات ويوقع بروتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية لتدريب وتأهيل الشبابالإمام الأكبر: حريصون على دعم باكستان بالمنهج الأزهري المعتدلاليوم قرعة بطولة الجمهورية لكرة اليد مواليد ٢٠٠٤فوز الاهرام والموجز والبوابة بجائزة الدكتورة نوال عمر فى الصحافة والشروق بافضل صورة.. وتوزيع الجوائز الثلاثاءوزيرة التعاون الدولى تبحث مع رئيس البنك الدولى توسيع مجالات التعاونالأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تصدر عددها الحادي عشر من ”جسور” حول التجديد الفقهيوزير التعليم العالي يبحث مع المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي آليات دعم الجامعات التكنولوجية الجديدةالأهلى والزمالك يواجهان بطلا عمان فى الدور قبل النهائى للبطولة العربية للطائرة .. اليوممحاضرة عن التنوع البيولوجي ضمن مبادرة الحفاظ على الطبيعة بمكتبة الإسكندريةترامب يصف مودي بالزعيم الاستثنائي خلال زيارته للهندسهيل العريفي: سنطلب استضافة السوبر المصري في الموسم المقبلليفربول يعبر ويستهام بصعوبة ويبتعد أكثر بصدارة الدوري الإنجليزي
اقتصاد

المصرف المتحد يشارك ضمن تحالف بنكي كبير بقيادة بنك مصر لزيادة تمويل الشركة الشرقية لصناعة السكر  

بلدنا نيوز

تعقيبا علي مشاركة المصرف المتحد في زيادة تمويل الشركة الشرقية لصناعة السكر (النوران)الذي وقع اليوم تحت قيادة بنك مصر يقول اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد -ان مشروع الشركة الشرقية لصناعة السكر (النوران) يهدف الي زيادة الانتاج المحلي لنسبة 8% وهذا ما شجع المصرف المتحد للدخول في مثل هذا التمويل لمساندة المصانع المحلية في زيادة الانتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

فالمشروع من خلال توسعاته الكبيرة بمراحلها المختلفة يعمل علي التنمية الزراعية خاصة لمحصول بنجر السكر بهدف زيادة الرقعة الزراعية ورفع انتاجية الفدان.  مما يساهم في خلق مزيد من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة.

 واعرب القاضي اننا نعاني من عجز في الانتاج المحلي بحوالي مليون طن من السكر.  مما جعل الدولة تتجه نحو الاستيراد لسد حاجات السكان المتزايدة.

واوضح اشرف القاضي اننا تحولنا في مصر علي مدار 44 سنة فقط منمرحلة الاكتفاء الذاتي الي الاستيراد واحتكار السوق من قبل عدد من المستوردين.وذلك علي الرغم من ان صناعة السكر تعد من الصناعات التاريخية في مصر.  فتاريخ صناعة السكر يبدا منذ عهد محمد علي باشا اي منذ 1818.  

واشار القاضي ان هناك خمس دول تتصدر الانتاج العالمي من السكر هم : الهند – البرازيا – الاتحاد الاوروبي – تايلاند والصين, موضحا ان هناك تكليف مباشر من الرئيس السيسي للحكومة وبالتحديد وزارة التموين ووزارة قطاع الاعمال بوضع خطة استراتيجية لتطوير صناعة السكر عن طريق زيادة انتاجية الفدان والاستعانة باصناف جديدة وادخال الميكنة الزراعية وتطوير خطوط الانتاج.فضلا عن تشجيع الاستثمارات المحلية والاجنبية.

واعرب القاضي ان المصرف المتحد يطرح سلسلة من التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر المغذية او القائمة علي صناعة السكر.  كذلك المشروعات بغرض تصدير للخارج خاصة الاسواق الافريقية.   وذلك وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري بعائد تنافسي لتشجيع الشباب علي العمل الحر وزيادة الانتاج المحلي ورفع شعار "صنع في مصر".  فضلا عن طرح حزمة من الحلول الذكية لادارة الثروات والخدمات البنكية الاليكترونية للشركات والافراد من خلال خدمة "بنكك علي الخط". 

هذا ومن الجدير بالذكر ان عدد مساهمين الشركة الشرقية لصناعة السكر (النوران) هم : شركة النوران للتجارة المتعددة والمؤسسة الاسلامية لتنية القطاع الخاص ولاصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية فضلا عن صادق السويدي وشركة السكر والصناعات التكاملي المصرية التابعة للقابضة للصناعات الغذائية.   فضلا عن ان اغلب هذا التمويل قد تم صرفه من قبل والجزء المتبقي سيتم صرفه لاحقا. 


 

المصرف المتحد اشرف القاضي النوران

اقتصاد