بلدنا نيوز
الصحة : فتح 142 ألف ملف طبي للمواطنين بوحدات طب الأسرة.. وإجراء 367 عملية جراحيةالصحة: الدولة المصرية أحرزت تقدماً ملحوظاً في الاستثمار والإنفاق على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابيةهل الفتق للسيدات أم الرجال؟”ماجد الفطيم” تسلّم المستأجرين في ”سيتي سنتر ألماظة” متاجرهم خلال حفل رسمي في موقع المشروع  إل جي تقدم مجموعة من أحدث شاشات العرض داخل استاد القاهرة7 مليار جنيه إجمالي محفظة التمويل العقاري بالبنك الأهلي المصريشركة نكساين Nexign تساهم مع جيزة سيستمز لتسريع التحول الرقمي للاتصالات الإفريقيةأورا للتطوير العقاري تدعو كبرى أندية العالم للمشاركة في النسخة الأولى من كأس ”ZED” لكرة القدمغرفة وإكسبو الشارقة يستعرضان آفاق التعاون مع أوغندامؤسسة التمويل الأفريقية تمول مشروع المياه العميقة في غانا بقيمة 100 مليون دولارالمناطق الحرة بالشارقة تحصد جوائز عالمية في برلين وميلانو وتعزز ريادتها بعالم الأعمالعنيك في عنينا تكشف على 521 مواطن بالمجان بقرية طوناب بالأقصر
عرب وعالم

خلال زيارة رسمية استمرت لمدة يومين:

مريم المهيري تبحث تعزيز شراكات إنتاج الغذاء وتسهيل الأعمال التجارية وتوجهات الأمن الغذائي في الهند

مريم المهيري تبحث تعزيز شراكات إنتاج الغذاء مع الهند
مريم المهيري تبحث تعزيز شراكات إنتاج الغذاء مع الهند

بحثت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة دولة الإمارات للأمن الغذائي، سبل وآفاق تطوير العلاقات الهندية الإماراتية في مجال انتاج الغذاء، وذلك خلال زيارة رسمية للهند، والتي تضمنت مجموعة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع صناع القرار وممثلي الجهات الحكومية والخاصة ومنتجي الأغذية والخبراء الزراعيين في الهند.

واستمرت الزيارة لمدة يومين، واستهدفت إنشاء وتعزيز تحالفات استراتيجية وتعميق العلاقات الثنائية التي تسهم في ضمان إمدادات غذاء قوية وطويلة المدى لدولة الإمارات، وذلك كخطوة هامة في إطار جهود حكومة دولة الإمارات لضمان مصادر غذائية قوية وموثوقة ومتنوعة من شأنها أن تساعد الدولة في الانتقال من مرتبتها الحالية ضمن مؤشر تصنيف أمن الغذاء العالمي إلى المركز الأول بحلول عام 2051.

ورافق د.المهيري خلال الزيارة الدكتور أحمد البنا سفير دولة الإمارات لدى الهند وأحمد الفلاحي، الملحق التجاري لدولة الإمارات في الهند. حيث التقت معاليها بممثلين عن الجهات الحكومية الهندية والشركات الخاصة، وذلك بهدف تفعيل المقاربات والوسائل الكفيلة بتعزيز دور الهند كشريك استراتيجي لدولة الإمارات في جهودها لتعزيز الأمن الغذائي القائم على الابتكار، وذلك عبر مجموعة من الآليات التي تتضمن توفير الغذاء المناسب لاحتياجات البلدين وفق أفضل الممارسات العالمية.

وقالت مريم بنت محمد المهيري: "لدى الإمارات والهند علاقات قوية، من التبادل التجاري وحركة السكان، لذا نحرص على البناء على هذه العلاقات المتينة في إنشاء تحالف جديد في قطاع الأمن الغذائي، والذي يتضمن تعزيز تبادل المعرفة والخبرات وافضل الممارسات بين البلدين في المجالات المتصلة بالإنتاج الزراعي، وتفعيل برامج التبادل الطلابي في التكنولوجيا الزراعية والتعاون في مجالات البحث والتطوير في الزراعة، وضمان توافق المنتجات الهندية مع متطلبات الدولة ".

وأضافت : "تضمنت الزيارة مجموعة من الاجتماعات والنقاشات الهادفة إلى إيجاد أفضل السبل للترويج للأطعمة المغذية، وزراعة الكينوا والأغذية العضوية، والحد من هدر الطعام، وتبادل أفضل الممارسات بين المزارعين الإماراتيين والهنديين، كما أبرمنا خلال الزيارة مجموعة من الاتفاقيات التي تركز على أهمية الاستعداد لحالات الطوارئ الغذائية، وضمان وجود قناة مفتوحة ثنائية الاتجاه للاستثمار الزراعي في كلا البلدين، بهدف تحقيق متطلبات الأمن الغذائي لكلا الدولتين."

وشهد اليوم الأول زيارة معالي المهيري إلى المعهد الهندي للبحوث الزراعية، وهي مؤسسة حكومية رائدة في مجال البحوث الزراعية، حيث ناقشت معاليها مع مسؤولي وممثلي المعهد سبل التعاون في مجالات البحوث والتطوير في الأمن الغذائي، وأعقب ذلك اجتماع مع سعادة بوشبا سوبرامانيام، وكيل وزارة الصناعات الغذائية في الهند ، والتي استعرضت مع معالي المهيري جهود الهند في مجال الانفتاح الاقتصادي الزراعي، بما في ذلك توليد فرص العمل، وزيادة دخل المزارعين وخلق فائض من الأغذية للتصدير.

كما قابلت الدكتور يو إس أوستي، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة الهند التعاونية لأسمدة المزارعين، إحدى أكبر الجمعيات التعاونية في الهند، حيث ناقشت معاليها جهود الجمعية في تثقيف المزارعين في الهند. كما التقت معاليها معالي سوريش برابهو، وزير التجارة والصناعة والطيران المدني، حيث جرى بحث آفاق العمل الثنائي لتأسيس تحالف للأمن الغذائي. وخلال الاجتماع، أشار معالي سويش برابهو إلى أهمية الشراكة بين الهند والإمارات في مجال الأمن الغذائي، امتثالا بكون الإمارات شريك للهند في مجال أمن الطاقة.

كما التقت المهيري أشواني أرورا، الرئيس التنفيذي ل" LT Foods Ltd " ، حيث تركزت المناقشات على التوسعات التي يمكن أن تقدمها الشركة لتلبية متطلبات المستهلكين في الإمارات ومستهدفات استراتيجيتها للأمن الغذائي. أما الاجتماع الأخير فجمع معاليها مع اتحاد الصناعات الهندية، وهي جمعية تجارية غير حكومية وغير ربحية، حيث نظمت جلسة تفاعلية مع بعض ممثلين قطاع الصناعات الزراعية والصناعات الغذائية.

بلدنا نيوز الهند الإمارات العربية المتحدة مريم المهيري

عرب وعالم