بلدنا نيوز
نواب بلدنا

خالد عبدالعزير.. إجراءات جهاز حماية المستهلك ستساهم في ضبط الأسواق

النائب خالد عيد العزيز
النائب خالد عيد العزيز

أكد النائب خالد عبد العزيز على أهمية الإجراءات التى أعلنها جهاز حماية المستهلك لتسهيل تلقي شكاوى المواطنين من خلال الشاشات التفاعلية فى الأسواق التجارية أو سيارات الضبطية القضائية.

وأضاف عبد العزيز أن هذه الإجراءت فى حال تفعيلها بشكل جيد ستساهم بشكل كبير فى ضبط الأسواق، ومكافحة ارتفاع الأسعار وجشع بعض التجار والمؤسسات .

وأوضح عبد العزيز أن أهمية هذه الإجراءات كونها تأتى مع قرارات الرئيس السيسى لزيادة الأجور والمرتبات، حيث سيستغل البعض هذه الإجراءات لرفع الأسعار وبالتالى فنحن فى حاجة لمتابعة قوية للأسعار مع بداية تطبيق هذه الزيادات.

وطالب النائب بضرورة تفاعل المواطنين مع هذه الوسائل للإبلاغ عن الشكاوى، على أن يكون هناك سرعة فى الاستجابة من قبل الجهاز، لافتا إلى أنه فى حال اتخاذ اجراءات سريعة مع ما يتم تقديمه من شكاوى ستكون عامل مساعد لردع أى محاولات للسيطرة على الأسواق ورفع الأسعار استغلالا للزيادات التى تمت.

جدير بالذكر أن جهاز حماية المستهلك أعلن عن مجموعة من الإجراءات والآليات الجديدة لاستقبال شكاوى المواطنين من ضمنها

وجود عدد من الشاشات التفاعلية أمام الأسواق التجارية، وسكك الحديد، وداخل الجامعات، لتلقى شكاوى المواطنين، متابعا: "19588 الخط الساخن لسيارات الضبطية القضائية.. أو خدمة المواطن رقيب 01281661880 لتلقى الشكاوى"، بالإضافة لوجود عدد من ممثلى الشركات المقدمة للخدمة فى مقر جهاز حماية المستهلك للتعامل مع شكاو ى المواطنين بشكل مباشر.

بلدنا نيوز أحزاب أحزاب مصر النائب خالد عبد العزيز

نواب بلدنا