بلدنا نيوز
عمار يطالب الأعضاء بالحضور لاكتمال الجمعية العمومية لمناقشة الميزانية واختيار مجلس منتخبInvertium الإماراتية تطلق برنامج TIP لدعم المبتكرين ورواد الأعمال في مصربنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعةتقرير المزايا: حركة استثمارية نشطة من وإلى الاقتصادات الآسيوية تؤسس لمرحلة جديدة من نمو القطاعات التشغيليةالبنك العربي ينظم يوما توعويا بسرطان الثدي لموظفاتهبنك مصر يتعاقد على رعاية الاتحاد المصري للتنس لكأس ديفيز وفعاليات موسم 2019/2020العربي الأفريقي يحصل على تسهيلات بقيمة 30 مليون دولار لتمويل التكنولوجيا الخضراءالمنتدى المدريدي” يكرم ”الفجيرة الاجتماعية الثقافيةتويتر يدعو الجمهور للمشاركة بآرائهم في السياسة الجديدة لتحديد نهج تعامله مع الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلةالأرصاد تحذر: أمطار وسيول وعدم استقرار حتى نهاية الأسبوععاجل| إصابة 7 عمال فى انفجار أسطوانة غاز بفندق بشرم لشيخالقوات المسلحة العراقية: لن نسمح بالاعتداءات أو إلحاق الأذى بعناصر قوات حفظ النظام
عرب وعالم

إيطاليا تحمّل ألمانيا مسؤولية سفينة إنقاذ تقل مهاجرين

سفينة إنقاذ تقل مهاجرين-صورة أرشيفية
سفينة إنقاذ تقل مهاجرين-صورة أرشيفية

دعت الحكومة الإيطالية ألمانيا إلى تحمّل مسؤولية سفينة تابعة لمنظمة إغاثة ألمانية على متنها مهاجرون غير شرعيين جرى إنقاذهم.

وكانت السفينة " آلان كوردي" التابعة لمنظمة "سي آي"، ومقرها ريجنسبورج، أخذت على متنها 64 مهاجرا منتصف الأسبوع الجاري في عرض البحر لمتوسط، وتبحث عن مرسى منذ ذلك الحين.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الإيطالية إلى السفير الألماني في روما اليوم الخميس أن السفينة يجب ألا تدخل المياه الإقليمية لإيطاليا وأن انتهاكا مثل هذا من شأنه أن يهدد الأمن القومي للبلاد.

وترفع "آلان كوردي" العلم الألماني، وتعود مسؤولية ضمان امتثال السفينة للقواعد إلى الدولة التي تحمل علمها.

وقالت منظمة "سي آي" إنها حددت مسارها إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية. ويشار إلى أن السفينة على اتصال مباشر مع وزارة الخارجية في برلين.

ويوجد على متن السفينة 12 امرأة، وطفل ورضيع، بالإضافة إلى طاقم من 17 فرد.

وقال البيان: "تواجه السفينة آلان كوردي ملحمة لمدة غير معلومة"، حيث إن مالطا أيضًا لم تسمح لها بأن ترسو في موانئها

بلدنا نيوز مهاجرون غير شرعيين ايطاليا ألمانيا

عرب وعالم