بلدنا نيوز
هواوي تطلق أول سماعة لاسلكية مدعمة برقاقة معالج وبنظام تشغيل لتقديم تجربة صوتية للحياة المتصلةالأمن يكشف خارطة الطريق لملعب السوبر قبل موقعة الأهلي والزمالكالوفد الإعلامي الإماراتي يختتم زيارته إلى القاهرة ببحث سبل تعزيز التعاون في دفع مسيرة تطوير الإعلام العربيبرنامج تدريب للمعلمين لتعزيز قيم ”المواطنة” لدى الطالب المصري تنظمه نهضة مصر للنشرقمة التجارة الالكترونية 2019 تناقش حلول الدفع فى قطاع التجزئةبالصور: بروتوكول تعاون بين ”مصلحة الضرائب” و”مستثمري أكتوبر” لإنهاء مشاكل الحجز على الشركاتباستثمارات 40 مليون دولار .. وزير التجارة والصناعة يفتتح أحدث مصانع فارم فريتس مصر بمدينة العاشر  ”بوسطة” تستعرض خططها التوسعية في قمة التجارة الإلكترونية”لينوفو” تطلق أجهزة كمبيوتر محمولة مطورة كلياً ومعززة بتقنيات ذكية  مباحثات برلمانية مصرية روسية في موسكوالمحكمة الرياضية تخفف عقوبة نيمارباحث تونسي: نجاح قيس سعيد يخيف العديد من الأوساط
عرب وعالم

إيطاليا تحمّل ألمانيا مسؤولية سفينة إنقاذ تقل مهاجرين

سفينة إنقاذ تقل مهاجرين-صورة أرشيفية
سفينة إنقاذ تقل مهاجرين-صورة أرشيفية

دعت الحكومة الإيطالية ألمانيا إلى تحمّل مسؤولية سفينة تابعة لمنظمة إغاثة ألمانية على متنها مهاجرون غير شرعيين جرى إنقاذهم.

وكانت السفينة " آلان كوردي" التابعة لمنظمة "سي آي"، ومقرها ريجنسبورج، أخذت على متنها 64 مهاجرا منتصف الأسبوع الجاري في عرض البحر لمتوسط، وتبحث عن مرسى منذ ذلك الحين.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الإيطالية إلى السفير الألماني في روما اليوم الخميس أن السفينة يجب ألا تدخل المياه الإقليمية لإيطاليا وأن انتهاكا مثل هذا من شأنه أن يهدد الأمن القومي للبلاد.

وترفع "آلان كوردي" العلم الألماني، وتعود مسؤولية ضمان امتثال السفينة للقواعد إلى الدولة التي تحمل علمها.

وقالت منظمة "سي آي" إنها حددت مسارها إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية. ويشار إلى أن السفينة على اتصال مباشر مع وزارة الخارجية في برلين.

ويوجد على متن السفينة 12 امرأة، وطفل ورضيع، بالإضافة إلى طاقم من 17 فرد.

وقال البيان: "تواجه السفينة آلان كوردي ملحمة لمدة غير معلومة"، حيث إن مالطا أيضًا لم تسمح لها بأن ترسو في موانئها

بلدنا نيوز مهاجرون غير شرعيين ايطاليا ألمانيا

عرب وعالم