بلدنا نيوز
الصحة : فتح 142 ألف ملف طبي للمواطنين بوحدات طب الأسرة.. وإجراء 367 عملية جراحيةالصحة: الدولة المصرية أحرزت تقدماً ملحوظاً في الاستثمار والإنفاق على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابيةهل الفتق للسيدات أم الرجال؟”ماجد الفطيم” تسلّم المستأجرين في ”سيتي سنتر ألماظة” متاجرهم خلال حفل رسمي في موقع المشروع  إل جي تقدم مجموعة من أحدث شاشات العرض داخل استاد القاهرة7 مليار جنيه إجمالي محفظة التمويل العقاري بالبنك الأهلي المصريشركة نكساين Nexign تساهم مع جيزة سيستمز لتسريع التحول الرقمي للاتصالات الإفريقيةأورا للتطوير العقاري تدعو كبرى أندية العالم للمشاركة في النسخة الأولى من كأس ”ZED” لكرة القدمغرفة وإكسبو الشارقة يستعرضان آفاق التعاون مع أوغندامؤسسة التمويل الأفريقية تمول مشروع المياه العميقة في غانا بقيمة 100 مليون دولارالمناطق الحرة بالشارقة تحصد جوائز عالمية في برلين وميلانو وتعزز ريادتها بعالم الأعمالعنيك في عنينا تكشف على 521 مواطن بالمجان بقرية طوناب بالأقصر
عرب وعالم

إيطاليا تحمّل ألمانيا مسؤولية سفينة إنقاذ تقل مهاجرين

سفينة إنقاذ تقل مهاجرين-صورة أرشيفية
سفينة إنقاذ تقل مهاجرين-صورة أرشيفية

دعت الحكومة الإيطالية ألمانيا إلى تحمّل مسؤولية سفينة تابعة لمنظمة إغاثة ألمانية على متنها مهاجرون غير شرعيين جرى إنقاذهم.

وكانت السفينة " آلان كوردي" التابعة لمنظمة "سي آي"، ومقرها ريجنسبورج، أخذت على متنها 64 مهاجرا منتصف الأسبوع الجاري في عرض البحر لمتوسط، وتبحث عن مرسى منذ ذلك الحين.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الإيطالية إلى السفير الألماني في روما اليوم الخميس أن السفينة يجب ألا تدخل المياه الإقليمية لإيطاليا وأن انتهاكا مثل هذا من شأنه أن يهدد الأمن القومي للبلاد.

وترفع "آلان كوردي" العلم الألماني، وتعود مسؤولية ضمان امتثال السفينة للقواعد إلى الدولة التي تحمل علمها.

وقالت منظمة "سي آي" إنها حددت مسارها إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية. ويشار إلى أن السفينة على اتصال مباشر مع وزارة الخارجية في برلين.

ويوجد على متن السفينة 12 امرأة، وطفل ورضيع، بالإضافة إلى طاقم من 17 فرد.

وقال البيان: "تواجه السفينة آلان كوردي ملحمة لمدة غير معلومة"، حيث إن مالطا أيضًا لم تسمح لها بأن ترسو في موانئها

بلدنا نيوز مهاجرون غير شرعيين ايطاليا ألمانيا

عرب وعالم