بلدنا نيوز
رياضة

أشبيلية ينعش آماله الأوروبية بثنائية في ألافيس.. وفوزان مثيران لليجانيس وسوسييداد

 ديبورتيفو ألافيس
ديبورتيفو ألافيس

أبقى أشبيلية على آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 / صفر على ضيفه ديبورتيفو ألافيس اليوم الخميس في المرحلة الثلاثين للمسابقة.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم بنفس المرحلة عن فوز ليجانيس على ضيفه بلد الوليد 1 / صفر، وريال سوسييداد على ضيفه ريال بيتيس 2 / 1.

وارتفع رصيد أشبيلية، بعدما استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بخسارته أمام بلنسيه، إلى 46 نقطة في المركز السادس، بفارق نقطتين أمام ألافيس الذي تراجع للمركز السابع، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي في المسابقة.

وافتتح روكي ميسا التسجيل لأشبيلية في الدقيقة 41، وتكفل بابلو سارابيا بتسجيل الهدف الثاني للفريق الأندلسي في الدقيقة 80.

وواصل ليجانيس صحوته في البطولة بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه ليجانيس في اللحظات الأخيرة.

وارتفع رصيد ليجانيس إلى 39 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد بلد الوليد، الذي تلقى خسارته الرابعة عشر في البطولة هذا الموسم، عند 30 نقطة، ليظل في المركز السابع عشر، الرابع من القاع، بفارق نقطة أمام مراكز الهبوط، ليتأزم موقفه تماما في صراعه من أجل البقاء في البطولة.

وانتظر ليجانيس حتى الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليسجل لاعبه الأرجنيتي جويدو كارييو هدف اللقاء الوحيد، وينصب نفسه بطلا للمباراة.

واقتنص ريال سوسييداد فوزه الأول في المسابقة منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، عقب تغلبه 2 / 1 على ضيفه ريال بيتيس.

وارتفع رصيد سوسييداد إلى 40 نقطة في المركز التاسع، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على بيتيس، الذي يتساوى معه في الرصيد، والذي تراجع للمركز العاشر.

وتقدم خوان ميجيل خيمينيز لمصلحة سوسييداد في الدقيقة 17، فيما تعادل سيرخيو كاناليس لبيتيس في الدقيقة 56.

وفي الدقيقة 83، أحرز ميكيل أويارزابال الهدف الثاني لسوسييداد، ليمنح الفريق الباسكي فوزه الأول في المسابقة منذ 16 فبراير الماضي

بلدنا نيوز الدوري الإسباني أشبيلية ديبورتيفو ألافيس

رياضة