بلدنا نيوز
الصحة : فتح 142 ألف ملف طبي للمواطنين بوحدات طب الأسرة.. وإجراء 367 عملية جراحيةالصحة: الدولة المصرية أحرزت تقدماً ملحوظاً في الاستثمار والإنفاق على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابيةهل الفتق للسيدات أم الرجال؟”ماجد الفطيم” تسلّم المستأجرين في ”سيتي سنتر ألماظة” متاجرهم خلال حفل رسمي في موقع المشروع  إل جي تقدم مجموعة من أحدث شاشات العرض داخل استاد القاهرة7 مليار جنيه إجمالي محفظة التمويل العقاري بالبنك الأهلي المصريشركة نكساين Nexign تساهم مع جيزة سيستمز لتسريع التحول الرقمي للاتصالات الإفريقيةأورا للتطوير العقاري تدعو كبرى أندية العالم للمشاركة في النسخة الأولى من كأس ”ZED” لكرة القدمغرفة وإكسبو الشارقة يستعرضان آفاق التعاون مع أوغندامؤسسة التمويل الأفريقية تمول مشروع المياه العميقة في غانا بقيمة 100 مليون دولارالمناطق الحرة بالشارقة تحصد جوائز عالمية في برلين وميلانو وتعزز ريادتها بعالم الأعمالعنيك في عنينا تكشف على 521 مواطن بالمجان بقرية طوناب بالأقصر
عرب وعالم

السعودية : الطيران المدني يسهم بـ 126 مليار ريال من الناتج الوطني

 وزير النقل السعودي نبيل العامودي
وزير النقل السعودي نبيل العامودي

كشف وزير النقل السعودي نبيل العامودي، اليوم الاثنين، أن الطيران المدني في المملكة يساهم بـ 126 مليار ريال سنويا من الناتج الوطني، ويوفر نحو 527 ألف وظيفة. (الدولار يساوي 75ر3ريال)

وأدلى العامودي، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، بهذه التصريحات في كلمة له خلال مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019 المنعقد على مدى يومين بحضور 15 وزير نقل ومواصلات وبمشاركة 140 من رؤساء سلطات ومنظمات وتنفيذيين لكبرى شركات الطيران بالرياض.

وقال وزير النقل السعودي" إن المملكة تتطلع إلى الوصول الى المرتبةإل بي أي - 25 الصادر عن البنك الدولي كما نسعى إلى رفع طاقة الشحن بمقدار (2ر5) مليون طن من خلال إنشاء وتطوير 5 مطارات وتوسعة 3 محطات شحن جوي وتحسين البنية التحتية للمنافذ الجوية وتوليد فرصة عمل جديدة ".

من جانبه أوضح رئيس منظمة الطيران المدني الدولي(الإيكاو) أولومويا بيناردبينارد أن الإحصاءات العالمية للمسافرين تشير إلى نمو مستمر حيث وصل عدد المسافرين خلال 2018 إلى 4ر1مليار مسافر على متن 38 مليون رحلة دولية. مشيرا إلى أن هذه الأرقام ستكون في تزايد في الـ 15 سنة القادمة في السعودية والشرق الأوسط.

السعودية وزير النقل السعودي نبيل العامودي الهيئة العامة للطيران المدني

عرب وعالم