بلدنا نيوز
اقتصادية الحركة الوطنية ... زيارة الرئيس للصين لدعم الاستثمار فى مصرهبة أحمد تتوج ب ٣ ذهبيات في البطولة الافريقية لرفع الاثقالوزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان فندق ”توليب ان” بعد تطويرهإنطلاق أولي فعاليات منتدي الصفوة چونيور ” رواد من جيلنا ”رئيس الوزراء يشهد إنطلاق فعاليات النسخة الأولى لبطولة شرم الشيخ الدولية لسباق الهجنمؤسسة نحمي تراثنا تحي اليوم العالمي للتراث “ وتكرم بطل حرب أكتوبر تزامناً مع أعياد تحرير سيناءرضوى رضا تنضم لزميلتها هداية ملاك في معسكر مع المنتخب الصربيجنودنا البواسل يقومون بملحمة جديد لتطهير أرض الفيروز من الإرهابرئيس ”مصر الثورة” يهنئ السيسي والمصريين بذكرى تحرير سيناءالزمالك يسافر إلي الاسكندرية لمواجهة النجم الساحليوزير الرياضة يشهد فعاليات البرنامج الاول لتعليم الالعاب البحرية للغوص والانقاذ وممارسة الطيران بالبراسيلأمانة العلاقات الخارجية بـ ” مستقبل وطن ” تستقبل وفد الحزب الشيوعي الصيني
عرب وعالم

السعودية : الطيران المدني يسهم بـ 126 مليار ريال من الناتج الوطني

 وزير النقل السعودي نبيل العامودي
وزير النقل السعودي نبيل العامودي

كشف وزير النقل السعودي نبيل العامودي، اليوم الاثنين، أن الطيران المدني في المملكة يساهم بـ 126 مليار ريال سنويا من الناتج الوطني، ويوفر نحو 527 ألف وظيفة. (الدولار يساوي 75ر3ريال)

وأدلى العامودي، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، بهذه التصريحات في كلمة له خلال مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019 المنعقد على مدى يومين بحضور 15 وزير نقل ومواصلات وبمشاركة 140 من رؤساء سلطات ومنظمات وتنفيذيين لكبرى شركات الطيران بالرياض.

وقال وزير النقل السعودي" إن المملكة تتطلع إلى الوصول الى المرتبةإل بي أي - 25 الصادر عن البنك الدولي كما نسعى إلى رفع طاقة الشحن بمقدار (2ر5) مليون طن من خلال إنشاء وتطوير 5 مطارات وتوسعة 3 محطات شحن جوي وتحسين البنية التحتية للمنافذ الجوية وتوليد فرصة عمل جديدة ".

من جانبه أوضح رئيس منظمة الطيران المدني الدولي(الإيكاو) أولومويا بيناردبينارد أن الإحصاءات العالمية للمسافرين تشير إلى نمو مستمر حيث وصل عدد المسافرين خلال 2018 إلى 4ر1مليار مسافر على متن 38 مليون رحلة دولية. مشيرا إلى أن هذه الأرقام ستكون في تزايد في الـ 15 سنة القادمة في السعودية والشرق الأوسط.

السعودية وزير النقل السعودي نبيل العامودي الهيئة العامة للطيران المدني

عرب وعالم