بلدنا نيوز
اقتصاد

دينا جبران: تصدير العقار يبدأ بتسويق مصر ولدينا ٧٠ مليون زيارة سنويا

دينا جبران مدير عام أوليكس مصر
دينا جبران مدير عام أوليكس مصر

خلال مشاركتها في سيتي سكيب..دينا جبران:

٢٠٪ من الطلب علي العقار يأتي من الخارج والمصريين في الخارج استحوذوا على نصيب الأسد

قالت دينا جبران، مدير عام أوليكس مصر، إنالمنصة تقوم بالتسويق إليكترونيا للوحدات السكنية التي تناسب جميع الشرائح داخل وخارج مصر من خلال عرض المشروعات والوحدات المملوكه للاشخاص .


وأضافت جبران، خلال مشاركتها كمتحدث رئيسي في جلسة استراتيجيات تصدير العقار وجذب المستثمرين الاجانب التي اقيمت ضمن فاعليات مؤتمر سيتي سكيب إلى أن نحو ٢٠٪ من الزائرين لمنصة اوليكس هم من خارج مصر موضحة أن عدد الزيارات وصل الى نحو ٧٠ مليون زيارة سنويا .

وأوضحت جبران أن نصف الزائرين من خارج مصر هم من دول الخليج يليها دول أوروبية مضيفة أن التقسيم الجغرافي لحجم الزيارات يشبه التقسيم الجغرافي للمصريين في الخارج.

وشددت جبران على أن التسويق الاليكتروني يضمن وجود معلومات دقيقة حول فرص تصدير العقار من خلال الوقوف علي حجم الطلب ورغبات الزائرين كما يضمن تسويق مصر بشكل جيد وكذلك المشروعات المختلفة.

كما أضافت جبران ان الوقوف علي حجم الطلب يضمن الوصول الي اليات جذب المستثمرين الاجانب من راغبي شراء العقارات المصرية خاصة من غير المصريين في الخارج.


ولفتت جبران إلى أن اغلب الزيارات التي تستهدف البحث على العقار تعتبر ضمن شريحة المصريين في الخارج موضحة ان نحو ٥٠٪ منها من دول الخليج العربي وقالت إنالبحث تركز على العقارات التي يبلغ متوسط أسعارها ٢ مليون جنية وأقل ،فيما سجلت باقي الزيارات من خارج دول الخليج كالولايات المتحدة وأوروبا و غالبيتها بحثا عن العقارات بمتوسط أسعار يتراوح بين ٢ و ٥ ملايين جنيه.

وكشفت جبران أن أكثر الدول طلبا للعقار في مصر بمنطقة الخليج هي السعودية تليها الأمارات ومن باقي دول العالم تحتل الولايات المتحدة الصدارة تليها دول الأتحاد الأوروبي.

دينا جبران سيتي سكيب أوليكس مصر

اقتصاد