بلدنا نيوز
القنصلية العامة للبنان - ديترويت والغرب الأوسط الأمريكي تحتفل بزراعة شجرة الأرز بمدينتي ديربورن وبيرمنجهامسمر شاكر: لقب سفيرة موضة المحجبات شرف أعتز بهنتاليا كوشيبا: سعيدة بمشاركتي في ”خيال مآتة”استقبال السفيرة المصرية في بوروندي الممثل الإقليمي لمنظمة اليونسكو بمنطقة وسط أفريقيامسلسل إسرائيلي مفبرك يُحرج الحكومة الإسرائيلية ويجبرها على الإعتذارخلال جلسة محاكمته.. مطالبات بالإفراج عن ”البشير” من القضايا المنسوبة إليهالقنصل العام في مونتريال يشارك في مراسم الاستقبال والاحتفال بترسيم الأنبا بولس أسقفاً للكنيسة القبطية في أوتاوا ومونتريال وشرق كنداالقنصلية العامة في فرانكفورت تنظم لقاءً لوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع أبناء الجالية المصرية في ألمانياالقنصل العام في هيوستن يلتقي كبير قضاة مقاطعة هاريس، ويشارك في احتفالية حول الثقافة المصريةيوسف العوال يكتب: ”شعيب عبدالفتاح” دبلوماسي الأخلاقمحلل: الجيش الليبي قادرًا على اقتحام طرابلس في أي وقتقائمة التهم الموجهه للمرشح الأبرز بانتخابات الرئاسة التونسية
عرب وعالم

بومبيو: الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيران

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أنه باعتباره مسيحيا، ربما يكون الرب أرسل رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب لحماية إسرائيل من إيران.

وفي مقابلة أجريت خلال زيارة بومبيو إلى القدس مع "شبكة البث المسيحية" الأمريكية "CBN"، سأل المذيع كريس ميتشيل وزير الخارجية الأمريكي ما إذا كان "الرب قد رقى ترامب ليكون رئيسا في هذا الوقت لحماية اليهود من التهديد الإيراني، مثل الملكة إستير"، بطلة عيد البوريم الذي تحتفل به إسرائيل هذا الأسبوع، وهو ذكرى خلاص اليهود في بلاد فارس من مذبحة، بحسب المعتقدات اليهودية، ليرد بالقول: "كمسيحي، أعتقد بالتأكيد أن هذا ممكن"، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف بومبيو على حسب قوله: "أنا واثق أن الرب يعمل هنا.. عندما أرى التاريخ المميز في هذا المكان والعمل الذي تقوم به إدارتنا لضمان أن هذه الدولة الديمقراطية في الشرق الأوسط، هذه الدولة اليهودية، ستبقى".

وجاء هذا السؤال في ظل إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس الماضي، أن "الوقت حان للاعتراف بسيادة إسرائيل الكاملة على هضبة الجولان" السورية المحتلة من قبل القوات الإسرائيلية منذ حرب 1967، وذلك في إجراء يتناقض مع جميع القرارات الدولية حول هذه القضية ولقي معارضة من قبل كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ناهيك عن دول المنطقة باستثناء إسرائيل.

وسبق أن اتخذ ترامب عدة خطوات كبيرة لتعزيز دعم الولايات المتحدة لإسرائيل رحبت بها بشدة حكومة نتنياهو، ومن بينها تشديد الضغوط على إيران والانسحاب من الاتفاق النووي معها، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ووقف أنواع مختلفة من مساعدات بلاده للفلسطينيين.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فلسطين إيران إسرائيل

عرب وعالم

الفيديو